أخبار محلية

6 شركات محلية وأجنبية تتنافس على عطاء إدارة الهوية الرقمية

إبراهيم المبيضين

عمان– قال أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس نادر ذنيبات، أمس، إن 6 شركات محلية وأجنبية تقدمت لعطاء إدارة الهوية الرقمية الذي طرحته الحكومة في الربع الأخير من العام الماضي.
وقال ذنيبات لـ”الغد”: “إن باب إيداع العروض لهذا العطاء المهم، أقفل الأسبوع الماضي، وتقدمت له 6 شركات محلية وأجنبية؛ حيث ستمضي الوزارة بإجراءات التقييم الفني والمالي خلال الفترة المقبلة انتهاء بإحالة العطاء والمباشرة بالتنفيذ”.
وأوضح ذنيبات، أن مرحلة التقييم الفني والمالي لهذا العطاء ستحتاج الى فترة تتراوح بين شهر ونصف وشهرين، ومن ثم إصدار قرار الإحالة والمباشرة بالتنفيذ.
والعطاء، بحسب ذنيبات، هو عطاء إدارة الهوية الرقمية، وهو يشمل تنفيذ العديد من المحاور والخدمات، منها إتاحة الدخول الموحد لأنظمة خدمات الحكومة الإلكترونية واستخدام البطاقة الذكية في الخدمات الالكترونية وخدمات ذات علاقة بالبنية التحتية.
وأوضح ذنيبات، أن العطاء يحتاج الى فترة سنة لتنفيذه؛ حيث سيمكن المشروع من تدعيم موضوع “الدخول الموحد” للمستخدم الى جميع الخدمات الحكومية الالكترونية المطلقة والمتوافرة واستغلال البطاقة الذكية لعملية الدخول المحدة. وأشار ذنيبات الى أن الحكومة قدرت لتنفيذ هذا المشروع الضخم قرابة 7 ملايين دينار، متوقعا أن يخرج الى حيز الوجود خلال فترة الربع الأول من العام المقبل.
وكانت وزارة الاتصالات طرحت العطاء الخاص بإدارة الهوية الرقمية؛ خلال الربع الأخير من العام الماضي؛ حيث سمحت للشركات المحلية بشراء وثيقة العطاء والتقدم له، شريطة أن تأتلف مع شريك عالمي، وأن يحددوا بينهم الأقدر فنيا ليكون قائدا للائتلاف.
وأعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات، في وقت سابق، أن عدد البطاقات الذكية التي أصدرتها، بلغ حوالي 3 ملايين بطاقة ذكية، وذلك حتى أواخر العام الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock