آخر الأخبار الرياضة

6 ميداليات برونزية للأردن في البطولة العربية لسباحة الزعانف

أحمد الرواشدة

شرم الشيخ– خطف ابطال المنتخب الوطني للسباحة بالزعانف 6 ميداليات برونزية بجدارة واستحقاق في البطولة العربية الرابعة عشر لسباحة الزعانف والتي تقام في مدينة شرم الشيخ المصرية بمشاركة 11 دولة عربية .

وحصد سباحو منتخبنا الميداليات البرونزية بصعوبة بعد منافسة شديدة من سباحو مصر والجزائر والكويت والمغرب ، في الوقت الذي تسيدت فيه مصر سلم الترتيب العام للبطولة في يومها الاول وجمعت 12 ميدالية ذهبية ومثلها فضية في الوقت التي حصلت المغرب ستة ميداليات برونزية منصافة بينها وبين الاردن .

وبهذه النتيجة يكون الاردن قد تصدر جدول الترتيب العام للبطولة لليوم الاول بحصول على ستة ميداليات برونزية بعد دولة مصر ويلحقه بالمركز الثالث المنتخب المغربي ويليه رابعا الجزائر.

وشهدت البطولة التي انطلقت صباح اليوم الخميس على مسبح المدينة الالمبية في شرم الشيخ منافسة بين سباحو الدول المشاركة خاصة في سباقات التتابع ولكلا الجنسين ، وتمكن سباحو الاردن من تحطيم ارقام اردنية جديدة وتسجيل اخرى عربية لا سيما في منافسات 50 م مونو تحت الماء.

وجاءت الميدالية البرونزية الاولى عن طريق اللاعب عمر عورتاني في سباق 50 م تحت الماء لفئة الناشيئن ، فيما جاءت الميدالية البرونزية الثانية عن طريق السباحة كندا الرواشدة في سباق 800 م / زعانف مزدوجة ، والميدالية الثالثة خطفها السباح عبد الرحمن برية في سباق 800م/ زعانف مزدوجة من منافسه المغربي بصعوبة وصعد منصة التتويج، والميدالية الرابعة عن طريق اللاعبة كندا الرواشدة في فئة الاناث 800متر زعانف تحت الماء ، فيما حصد السباح مؤيد ابو العز الميدالية البرونزية الخامسة في سباق 800متر زعانف مزدوجة تحت الماء واميدالية البرونزية السادسة عن طريق اللاعب السباح محمد السوالمة بسباق 50 متر مونو مزدوجة تحت الماء .

وتستأنف فعاليات البطولة اليوم باقامة عدة سباقات مختلفة بفئات 50م، 100م، 200م زعانف مزدوجة، و50م مونو تحت الماء و50م مونو فوق الماء بالاضافة الى المسافات الطويلة والزعانف الفردية والجماعية لكلا الجنسين ولجميع الاعمار .

واشار رئيس الاتحاد الملكي للرياضات البحرية محمود الطراونة ان اللاعبين بذلوا مجهود كبير في حصد 6 ميداليات برونزية بعد المنافسة الشرسة من سباحو دول المغرب والجزائر ومصر والكويت ، مؤكداً ان ادارة الاتحاد بشقيها الاداري والفني راضية عن الاداء المتميز للسباحو في اليوم الاول والذين اثبتوا قدرتهم على تقديم فنون متميزة على ارض شرم الشيخ المصرية ، مشيراً ان الابطال رفعوا اسم الاردن على منصة التتويج من بين الدول المشاركة .

واشار المدير الفني للمنتخب عضو مجلس ادارة الاتحاد طارق صبيحات ان اللاعبون استطاعو من تحطيم ارقامهم المحلية السابقة ، مؤكداً ان الاعبون في تحسن مستمر مقارنة في الفترات السابقة ، لافتاً ان التدريبات السابقة والمعسكرات التي دخلها لاعبو المنتخب كان لها فائدة كبيرة ترجمت اليوم على ارض الواقع من خلال حصول السباحون على 6 ميداليات برونزية وتصدر الاردن المركز الثاني في سلم الترتيب العام للبطولة .

وبين رئيس الوفد محمد سليم ابو موسى ان اللاعبون ورغم انهم لم يقدموا الذهب في ليوم الاول الا ان اعينهم على غلة الذهب في اليوم الثاني بعد تفهمهم طبيعة المنافسون المصريون ، مؤكدا انهم يتمتعمون جميعا بصحة جيدة ومعنويات عالية .

ويتكون منتخبنا الاردني لسباحة الزعانف المشارك في البطولة من السباحون الابطال محمد السوالمة، مؤيد ابو العز، مصطفى درويش، صهيب بواعنة، عمر العورتاني، عبد الرحمن بريه ، يارا الدجاني ، زينه العتال، لما الزعيم، كندا الرواشدة، دانيا بدوي، همام بواعنه، باسل شريم، عمر بسيوني، احمد شاهين، ايسر السعودي، ربى نوار، محمد حماد، قصي احمد، محمود السوالمة، نديم شياب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock