أخبار محلية

60 % من المنازل في العالم موصولة بالإنترنت

إبراهيم المبيضين

عمان- كشفت بيانات حديثة أصدرها الاتحاد الدولي للاتصالات، أن 60 % من المنازل في جميع أرجاء العالم أصبحت موصولة بخدمات الإنترنت، وهي نسبة ينتظرها مزيد من النمو خلال المرحلة المقبلة.
وذكرت البيانات أن هذه النسبة جيدة جدا مقارنة مع واقعها المسجل في العام 2005 عندما كانت تقل عن 20 %.
وأشارت إلى أن نسبة المنازل التي لديها إمكانية الوصول الى الانترنت في البلدان النامية بلغت في العام الحالي أكثر من 50 %، وهي نسبة قوية مقارنة بواقعها المسجل في العام 2005 عندما بلغت وقتها قرابة 8.4 %.
وفي المنطقة العربية، قالت البيانات، إن نسبة انتشار الإنترنت في المنازل بلغت في العام الحالي حوالي 52 %، وذلك بالمقارنة بنسبة
 11 % سجلت في العام 2005.
وكانت أعلى نسب انتشار الإنترنت في المنازل حول العالم في العام الحالي قد سجلت في أوروبا بحوالي 82 % مقارنة بنسبة 38 % سجلت في العام 2005.
وبالنسبة لاقتناء أجهزة الحواسيب في المنازل حول العالم، فقد شهدت، بحسب بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات، تقدما ملموسا خلال السنوات الماضية، مع المنافسة الشديدة التي شهدتها سوق الحواسيب حول العالم وتراجع أسعارها وانتشار شبكات وخدمات الانترنت.
وأوضحت بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات، أن نصف المنازل حول العالم تقتني في العام الحالي حاسوبا شخصيا واحدا على الأقل بالمقارنة مع نسبة تقل عن الربع في العام 2005.
وفي البلدان المتقدمة، تمتلك 83.2 % من الأسر حاسوباً في العام الحالي مقارنة بنسبة 36.3 % في البلدان النامية.
وبخصوص استخدام الانترنت بين جميع سكان العالم، فقد أكدت بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات أنه في نهاية العام الحالي، سيستخدم 51.2 % من سكان العالم؛ أي أن عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية سيرتفع الى 3.9 مليار شخص حول العالم.
وبحسب البيانات، سترتفع نسبة انتشار الانترنت في الدول المتقدمة الى 80.9 % في العام الحالي.
وفي البلدان النامية، ستبلغ نسبة انتشار الانترنت في نهاية العام الحالي 45.3 %، بحسب بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات التي أشارت الى أن أقوى نسب نمو استخدام الانترنت حول العالم كانت في افريقيا؛ اذ ارتفعت نسبة الانتشار من 2.1 % في العام 2005 إلى 24.4 % في العام الحالي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock