أخبار النجومالرياضة

67 ألفا بقبضة أبو عمارة.. البلجيكي نيلس مدربا لمهاجمي “النشامى”.. أبو غوش يعود للعب

"دكتوراه" تنتظر مالوش.. الهدف بـ300 دينار.. الرواشدة مرشح للبحرين.. وأنس بزيارة زواج خاطفة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
67 ألف دولار تدخل رصيد أبو عمارة
تسلم اللاعب منذر أبو عمارة، مبلغ 67500 دولار، من نادي الفحيحيل الكويتي، بعد شكوى قدمها اللاعب ضد ناديه الكويتي السابق.
وسدد الفحيحيل كامل المبلغ للاعب أبو عمارة، بناء على قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي سبق وأن اصدر عقوبة بحق الفريق الكويتي، قبل أن يستعد لفرض عقوبة ثانية، الأمر الذي دفع الفحيحيل لسداد مستحقات اللاعب الأردني، وبالتالي إغلاق ملف القضية، ورفع العقوبة الدولية عن النادي.
وأكد المحامي عماد حناينة، الذي يتولى الدفاع عن منذر في هذه القضية، وصول المبلغ كاملا إلى اللاعب (67500 دولار)، ما يعني إغلاق ملف القضية.
وأضاف في تصريح لـ”الغد”: منذر لعب مع الفحيحيل، وتعرض لإصابة قوية في الركبة، استدعت اجراء عملية في الركبة، الأمر الذي دفع الفحيحيل لفسخ عقد اللاعب بعيدا عن الإجراءات القانونية، لنقوم برفع قضية ضد النادي الكويتي في “فيفا” الذي حكم لصالح أبو عمارة.
وقال: الفحيحيل لم يلتزم بالقرار، ما استدعى فرض عقوبة أخرى من “فيفا”، ليعود الفحيحيل ويسدد كامل المبلغ للاعب الأردني الذي يواصل تأهيل إصابته في قطر.
نيلس يستعد للتوقيع ويشارك بمعسكر “النشامى”
يستعد المدرب البلجيكي لوك نيلس، لتوقيع عقد مع اتحاد كرة القدم، خلال الأيام القليلة المقبلة، للعمل مدربا في الجهاز الفني للمنتخب الوطني الذي يقوده البلجيكي فيتال بوركلمانز.
ووفق المعلومات فإن نيلس المتواجد حاليا في بلجيكا، سيلتحق بالمنتخب الوطني خلال معسكره التدريبي الذي يبدأ في دبي، اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل.
ويأتي تعيين نيلس، كمتخصص في تدريب المهاجمين، حيث سيخلف المدرب أحمد هايل الذي انتقل من العمل مع الجهاز الفني في منتخب النشامى، ليتولى الإدارة الفنية للمنتخب الرديف (الأولمبي).

لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش – (أرشيفية)

وسبق لنيلس أن لعب في فرق معروفة مثل استون فيلا الإنجليزي، وايندهوفن الهولندي، كما لعب إلى جانب فيتال في المنتخب البلجيكي.
وكان فيتال استثمر تواجده في بلجيكا، خلال اجازته الأخيرة والطويلة، لمفاتحة نيلس في إمكانية العمل معه بالأردن، بعد خروج هايل، ليعلن نيلس موافقته، بانتظار توقيعه الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم التواجد مع المنتخب في معسكر دبي.
أبو غوش يتجه لإعادة النظر باعتزاله
وافق نجم المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد ابو غوش، على المشاركة في التصفيات المحلية الهادفة لاختيار لاعبي المنتخب الوطني الذي سيمثل الوطن في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021.
وجاءت موافقة أبو غوش، بعد مفاوضات جرت بينه وبين اتحاد التايكواندو، بعد التداعيات التي حصلت على خلفية دخول أبو غوش السجن، وما تبعها من أحداث.
ووفق المعلومات فإن الأسابيع الماضية، شهدت عدة جلسات بين أبو غوش واتحاد التايكواندو، تخللها دعوة الاتحاد للاعب بالعودة للمشاركة في الأنشطة، وهو ما توقف عنده أبو غوش كثيرا، وقام بوضع عدة شروط لذلك، لتمتد المفاوضات، قبل أن يقوم اللاعب بابلاغ اتحاد التايكواندو قبل عدة أيام، بموافقته على المشاركة في التصفيات المحلية، لاختيار تشكيلة المنتخب التي ستشارك بالتصفيات الأولمبية.
وكان اللاعب يرفض المشاركة في التصفيات، ويبحث عن الانضمام مباشرة للمنتخب المشارك بالتصفيات، وهو ما رفضه الاتحاد الذي طلب مشاركة جميع اللاعبين في التصفيات، وهو ما عاد ووافق عليه أحمد أبو غوش.
مالوش يواصل دراسة الدكتوراه في فرنسا
استثمر مدرب اللياقة البدنية في المنتخب الوطني لكرة القدم، التونسي كريم مالوش، فترة توقف المنافسات والتدريبات، لاستكمال دراسة الدكتوراه في إحدى الجامعات الفرنسية.
ويتواجد مالوش حاليا في فرنسا، لمواصلة دراسته، استعدادا لنيل درجة الدكتوراه في أقرب وقت.
ويدرس كريم مالوش في جامعة باريس ساكلي في العاصمة باريس، حيث تتلخص رسالة الدكتوراه بموضوع (آثار الإرهاق البدني والتعب الذهني على الأداء البدني “القوة الانفجارية، تغيير الاتجاهات وسرعة اتخاذ القرارات”، وعلى الأداء الفني “دقة التسديدات والتمرير والمراوغة” في كرة القدم) ولن يكون بامكان كريم الحضور إلى عمان في هذه الأيام، بانتظار التوجه مباشرة من فرنسا إلى دبي، حيث يعسكر المنتخب هناك، اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل، حيث سيلتحق كريم بمنتخب النشامى، منذ اليوم الأول لمعسكره بدبي.
إدارة الرمثا في منزل المدرب محمود
تواجدت إدارة نادي الرمثا يوم أمس السبت، في منزل المدير الفني لفريق كرة القدم جمال محمود، لبحث مسألة تجديد عقد المدرب الذي أشرف على تدريب الفريق، خلال منتصف الموسم تقريبا.
وبحثت إدارة الرمثا مع جمال مسألة التجديد، وسط ترحيب من المدرب الذي يستعد لحسم وجهته سواء مع الرمثا أو غيره.
الطرفان لم يتفقا على التفاصيل كاملة خلال الجلسة النهارية، ولكنهما اتفقا على اجراء اتصال ليلي (ليلة أمس)، لحسم الأمور بشكل نهائي.
وكان رئيس اللجنة الفنية في النادي الفيصلي جريس تادرس، تواصل مع جمال محمود قبل فترة، لمعرفة إمكانية اشرافه على تدريب الفريق في الموسم المقبل.
رحيل نجم الكرة السابق زياد جميل
نعت هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية، فقيدها الراحل الرائد زياد جميل العلي الذي انتقل إلى رحمته تعالى أمس عن عمر يناهز الـ68 عاما..

“العريس” أنس بني ياسين – (من المصدر)

وبحسب الزميل محمد قدري حسن أمين سر هيئة الرواد الناطق الإعلامي فقد تم تشييع جثمان الفقيد الراحل بعد صلاة عصر أمس إلى مثواه الأخير في مقابر سحاب الإسلامية.
واستذكر محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة الرواد مناقب الفقيد وانجازاته ودوره الرائد في مسيرة الحركة الرياضية والشبابية الأردنية على وجه العموم وفي مجال كرة القدم على وجه الخصوص، حيث كان الفقيد من أبرز لاعبي فريقي ناديي الجزيرة والفيصلي والمنتخب الوطني، وكان من بين المشاركين في إنجاز النادي الفيصلي بحصوله العام 1980 على النسخة الأولى من كأس الأردن، كما شغل الفقيد عدة مناصب إدارية من بينها أمانة السر وأمانة الصندوق ورئاسة اللجنة الاجتماعية والثقافية في رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية، وكان عضوا في مجلس إدارة نادي شباب الأردن.
300 دينار ثمن الهدف في مرمى الحسين
بلغ ثمن هدف سحاب في مرمى الحسين إربد 300 دينار، بناء على وعد قدمه أحد الداعمين لفريق سحاب قبل المباراة التي فاز بها سحاب 2-0، وساهمت في ثباته بدوري المحترفين.
وابلغت الشخصية الداعمة اللاعبين، بأن كل لاعب يسجل في هذه المباراة، يحصل على 300 دينار، وهو ما فعله اللاعبان أحمد أبو جادو ويزن نعيمات.
كما عرضت إدارة سحاب مكافأة مالية مقدارها 400 دينار لكل لاعب في حال الفوز على الحسين إربد والثبات بدوري المحترفين، وهو ما حصل، ليستحق اللاعبون هذه المكافأة التي ينتظر أن تسلم في حفل يتوقع أن يتم تنظيمه للاعبين.
محترفا الرمثا إلى لندن والسنغال
غادر المحترفان اللبناني والسنغالي في فريق الرمثا عمان، متوجهين إلى لندن والسنغال، بعد انتهاء الموسم الكروي الحالي 2020.
وتوجه اللبناني ماجد عثمان إلى لندن، حيث تعيش عائلته، بانتظار الطيران من لندن إلى بيروت لاحقا، فيما غادر السنغالي كوليبالي متوجها إلى السنغال.
يشار إلى أن عقد عثمان ما يزال مستمرا مع الرمثا حتى منتصف الموسم المقبل، فيما انتهى عقد كوليبالي مع الفريق، علما أن الرمثا قدم عرضا لكوليبالي دون أن يرد الأخير بشكل رسمي، مفضلا التريث.
عقود اللاعبين تصدم الأندية في الموسم المقبل
بدأت أندية المحترفين، تستشعر حجم المشاكل المالية التي تنتظرها في الموسم المقبل، بعد أن استفاقت على اعداد كبيرة من لاعبيها الذين انتهت عقودهم رسميا، وتحتاج لمبالغ مالية كبيرة لتجديدها، ناهيك عن المصاريف المالية الأخرى من عقود مع مدربين، وشكاوى، ونفقات واستعدادات للموسم المقبل.
ولم تتنبه العديد من الأندية خلال سير المباريات، لمسألة انتهاء عقود اللاعبين، لتتفاجأ بعد انتهاء الموسم برحيل الكثير من النجوم، ما يستدعي البحث عن موارد مالية كبيرة لتغطية هذه النفقات.
اسماعيل ينهي مشاركته بدورة المحاضرين الآسيوية
أنهى المدرب الأردني العامل في فرق الفئات السنية في نادي الشيحانية القطري ماهر اسماعيل، مشاركته في دورة المحاضرين الآسيوية، التي اختتمت أعمالها في العاصمة القطرية الدوحة.
واقيمت الدورة بحضور رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد القطري فهد ثاني، والمحاضرين أحمد عمر وعبدالقادر المغيصيب وحازم حربة.
واشتملت الدورة على الجوانب العملية والنظرية، وسط حضور جيد للمدرب الأردني اسماعيل في الدورة التي ضمت مدربين عربا.
وتسلم اسماعيل في نهاية الدورة، شهادة المشاركة التي تمنحه حظوظا أقوى لمواصلة التقدم في العمل بكرة القدم.
وسبق لماهر اسماعيل أن حقق نجاحات، خلال تجاربه التدريبية في اليمن والسعودية والأردن.
ياسر الرواشدة مرشح للاحتراف في البحرين
ابلغ لاعب فريق معان لكرة القدم ياسر الرواشدة، النادي أنه تلقى عرضا للاحتراف في الدوري البحريني، وأن الأمور تسير نحو الاحتراف في حال تم الاتفاق على جميع التفاصيل.
الرواشدة الذي أنتهى عقده رسميا مع معان، يأمل بنجاح المفاوضات مع فريق النجوم البحريني، تمهيدا لاتمام الصفقة.
يشار إلى أن لاعب الفيصلي أحمد الصغير، يعتبر مرشحا ايضا للاحتراف في البحرين.
“بني ياسين” في زيارة سريعة للزواج
ينتظر أن يكون لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين، غادر عمان مساء يوم أمس السبت، متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، للالتحاق بفريقه المرخية أحد أندية الدرجة الثانية بقطر.
بني ياسين عاد إلى عمان قادما من قطر يوم الثلاثاء الماضي، وذلك للاحتفال بزفافه الذي جرى أول من أمس، وسط حضور عدد محدود فقط من أهل العريسين، بانتظار أن يكون اللاعب وزوجته غادرا المملكة متوجهين للدوحة مساء يوم أمس، للالتحاق بتدريبات فريقه.
وساهمت الظروف الرياضية والوبائية، في اقامة الحفل بهذه السرعة، وبهذه الظروف، خاصة وأن منافسات الدوري القطري ما تزال مستمرة.

الراحل زيد جميل – (من المصدر)

كواليس النجوم

• مشاركة حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم مالك شلبية في المباراة الأخيرة بالدوري أمام الصريح، أثارت اعجاب جمهور الرمثا الذي حيا موافقة الحارس على اللعب، رغم مضي يوم واحد فقط على وفاة خطيبته.. الرمثا استمزج رأي شلبية في اللعب، وهو ما لم يمانع به الحارس.. الجدير بالذكر أن حارس المرمى الثاني في الرمثا عبدالله الزعبي، أبلغ النادي أنه يعاني وعكة صحية.. الرمثا أكد أنه ينتظر تقارير الجهازين الفني والطبي والإداري بشأن موضوع مرض الزعبي.
• وصف المدير الفني لفريق سحاب اسلام ذيابات، أول من أمس الجمعة، أنه اليوم الأسعد في حياته، بعد أن نجح في مساعدة فريق سحاب على الثبات في دوري المحترفين لكرة القدم، رغم الصعوبات والعوائق.
• أبدى نادي السلط رغبته بتجديد عقد المدير الفني جمال أبو عابد.. السلط يتوقع أن يعقد جلسة قريبة مع المدرب لبحث إمكانية تجديد العقد.. أبو عابد أيضا لديه استمزاج رأي من الفيصلي.. السلط يستعد ايضا لمفاتحة عدد من اللاعبين الذين انتهت عقودهم رسميا، من أجل استمرارهم مع الفريق في الموسم المقبل.
• أعلن نادي الجزيرة أنه سيبدأ في الأيام القليلة المقبلة، باستدعاء عدد من اللاعبين المنتهية عقودهم، من أجل مفاتحتهم لتجديد عقودهم، ومفاتحة لاعبين آخرين لرفع قيمة عقودهم.
• أكد لاعب فريق سحاب لكرة القدم حسام أبو سعد، غيرته الكبيرة على فريقه، عندما رفض استبداله في المباراة الأخيرة أمام الحسين اربد، رغم إصابة قوية تعرض لها في منطقة العين.. أبو سعدة ورغم اقتراح الجهاز الطبي باستبداله في المباراة، بسبب انتفاخ في العين، واستمزاج رأيه من قبل المدرب بشأن تبديله، إلا أن اللاعب أصر على استكمال اللعب بعين واحدة متغلبا على أوجاعه لمصلحة فريقه الذي كان بحاجة لمجهوده في تلك المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock