آخر الأخبار-العرب-والعالم

7 آلاف أسير في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة- قال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تقرير مشترك أصدراه لمناسبة يوم الأسير الذي يصادف اليوم الاحد، إن نحو 7000 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال، بينهم أكثر من 400 طفل وطفلة، بالإضافة إلى 69 أسيرة بينهن 16 طفلات وفتيات قاصرات.
وأشارا إلى أن عدد الأسرى الإداريين ارتفع هذا العام ليصل إلى نحو 750 أسيراً إداريا، بينهم ثلاث أسيرات، وهن: سعاد ارزيقات، وسناء ابو سنينه، وحنين اعمر، وكذلك الأسرى المرضى الذين وصل عددهم إلى 700 أسير منهم 23 أسيراً يقبعون في “عيادة سجن الرملة”.
فيما تواصل سلطات الاحتلال اعتقال نحو 30 أسيراً ممن اُعتقلوا قبل توقيع اتفاقية أوسلو أقدمهم الأسيرين كريم يونس وماهر يونس، وكذلك الأسير نائل البرغوثي، وهو أحد محرري صفقة “شاليط” الذي أعيد اعتقاله عام 2014.
ونوها إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها 6 نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني، وهم: مروان البرغوثي، وأحمد سعدات، وخالدة جرار، وحسن يوسف، وحاتم قفيشة، ومحمد ابو طير، علاوة على ذلك يوجد 18 صحفياً في الأسر.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. دولة فاشية فاشلة
    لا يمكن ان تعيش دولة مثل ما يسمى اسرائيل ترتعد من الخوف من شعب اعزل وتمارس ضده كل انواع الاضطهاد وكل ما بخطر على بال البشر من عذابات وقسوة وستبداد وتملأ سجونها كل هذا العدد من الاسرى والسجناء بدون اي تهم فقط خوفا ورعبا من هذا السعب العظيم فهي تتلاعب على الدول بالمظهر انها تطبق ما يطلب منها وتترك العنان لقطعان المستوطنين ليمارسوا كل انواع الارهاب والشر ولكن كل هذا له حدود والحدود ستظهر عمليا لأن شعب فلسطين لن يستكين.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock