آخر الأخبار الرياضةالرياضة

7 دول تشارك في تصفيات غرب آسيا لكرة الطاولة

بلال الغلاييني

عمان– يستضيف اتحاد كرة الطاولة تصفيات غرب آسيا للناشئين والناشئات، التي تقام في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 15 ولغاية 17 آذار (مارس) الحالي، والتي ينتظر أن تشهد مشاركة منتخبات السعودية والعراق والإمارات وفلسطين وسورية ولبنان إضافة الى الأردن تتنافس لحجز بطاقتي التأهل الى البطولة الآسيوية.
وتعد هذه التصفيات التي يشرف عليها اتحاد غرب آسيا ومقره الرئيسي في العاصمة عمان، إحدى البطولات المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي، حسب ما أكده رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا م. فواز الشرابي، الذي أشار الى أنه تم اختيار الاتحاد الأردني لاستضافة هذه التصفيات بعد أن تقدم رسميا للاستضافة في الموعد الرسمي الذي حدده اتحاد غرب آسيا، موضحا أنه أبلغ الاتحاد الآسيوي بالإجراءات كافة التي تم اتخاذها لإقامة التصفيات وحسب الموعد الرسمي الذي تم تحديده.
ويعقد الاجتماع الفني الخاص بالتصفيات يوم 14 من الشهر ذاته، بحضور اللجنة الفنية التي يرأسها نائب رئيس اتحاد غرب آسيا العراقي وحيد عباس وبحضور ممثلي المنتخبات المشاركة، وسيصار الى مناقشة التعليمات الفنية والإدارية، قبل الشروع بسحب القرعة؛ حيث ينتظر أن يتم توزيع المنتخبات المشاركة في لقاءات الناشئين على مجموعتين، فيما تلعب لقاءات الناشئات وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة.
وكان المنتخب الوطني للناشئين قد تأهل الى البطولة الآسيوية في التصفيات الثلاث الماضية، والفريق الحالي قادر على حجز إحدى بطاقتي التأهل، كونه يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين البارزين ويقودهم حسن الحوراني الذي يعد الورقة الرابحة للفريق، الى جانب اللاعبين حمادة قصول وليث أبو يمن وعمر العوفي.
ومن ناحية أخرى، يشارك المنتخب الوطني للرجال والسيدات في بطولة العالم التي تنطلق في هنغاريا اعتبارا من 20 نيسان (ابريل) المقبل؛ حيث يضم منتخب الرجال اللاعبين زيد أبو يمن وزياد عزيز، بينما يضم منتخب السيدات اللاعبتين سوار أبو يمن وتيماء أبو يمن، في الوقت الذي اعتمد فيه الاتحاد المدرب مصطفى رضا مدربا للفريق، فيما يضم الوفد الإداريين علي النوافعة وهنادي تفاحة، في الوقت الذي يشارك فيه رئيس الاتحاد م. الشرابي في الاجتماعات التي تعقد على هامش البطولة والمخصصة للاتحادين الدولي والآسيوي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock