الرياضةرياضة محلية

7 لاعبين يبدؤون إجراءات تشكيل رابطة لاعبي الكرة المحترفين

مخاطبة اتحاد الكرة للحصول على كتاب دعم

خالد الخطاطبة

عمان- بدأ 7 لاعبين، بخطوات فعلية لتشكيل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في الأردن، بناء على المادة 21 من النظام الأساسي لاتحاد الكرة، الذي أوجب تشكيل رابطة للاعبين.
ووجه اللاعبون محمد عبدالرؤوف وأنس طريف وزيد جابر وحماد الأسمر وماهر الجدع وخلدون الخوالدة وذياب غديان، خطابا رسميا لاتحاد الكرة، يطالبون بكتاب دعم لتسجيل الرابطة بشكل رسمي.
طلب كتاب الدعم تم إرساله على البريد الالكتروني الرسمي لاتحاد الكرة، وإلى الأمين العام للاتحاد، وإلى رئيس الفرع الآسيوي لـ”فيفبرو”، وإلى الهولندي روي فيرنرز المستشار القانوني لـ”فيفبرو” وإلى المنسق العام لـ”فيفبرو” وعدد من الجهات المعنية في هذا الموضوع.
واعتبر المحامي عماد حناينة الذي يتولى مساعدة اللاعبين في تشكيل الرابطة، أن هذا الخطاب الذي وجه لاتحاد كرة القدم، يعد مهما لتأكيد نوايا الاتحاد في دعم إنشاء هذه الرابطة، لا سيما وأن اتحاد الكرة أعلن في الكثير من المناسبات دعمه لتشكيل رابطة للاعبين الأردنيين.
وأشار حناينة، في تصريح لـ”الغد”: “بناء على التفاهمات السابقة بين الهيئة التأسيسية للرابطة واتحاد كرة القدم، أرسلنا خطابا رسميا لاتحاد الكرة، نطلب فيه تزويدنا بكتاب يدعم تسجيل الرابطة بناء على المادة 21 من النظام الأساسي للاتحاد”.
وأضاف: “دخلنا في مرحلة تأسيس الرابطة رسميا، وطالبنا بكتاب رسمي من الاتحاد لدعم هذا التوجه، وبالتالي بدء العد التنازلي لإشهار الرابطة التي تشكل إضافة لكرة القدم الأردنية، من خلال دعمها للاعب، كما أنها تعد إيجابية لكرة القدم الأردنية بشكل عام”.
وأكد المحامي أن الخطاب الأخير للاتحاد، يوضح النوايا فيما اذا كان هناك جدية في دعم تشكيل الرابطة أو العكس، معربا في نفس الوقت عن تفاؤله بحرص الاتحاد على دعم الرابطة لانعكاساتها الإيجابية، بانتظار الرد الرسمي من الاتحاد.
وبدورهم، عبر اللاعبون السبعة الذين يشكلون الهيئة التأسيسية للرابطة، عن سعادتهم ببدء الإجراءات الفعلية والرسمية لتشكيل الرابطة، التي ستلعب دورا مهما في ضمان حقوق اللاعبين، إلى جانب ضمان تمثيل لهم في اتحاد الكرة.
وتمنى اللاعبون أن يرد اتحاد الكرة إيجابا، بشأن طلب كتاب الدعم وفق تفاهمات سابقة، معتبرين أن إنشاء الرابطة يعد مصلحة مشتركة لخدمة الكرة الأردنية.
ولفت اللاعبون السبعة إلى أنهم يشكلون الهيئة التأسيسية، ما يعني أن الانضمام للرابطة عند إشهارها متاح لجميع اللاعبين.
وقال أعضاء الهيئة التأسيسية: “الفترة الماضية شهدت لقاءات إيجابية مع اتحاد الكرة؛ حيث تم تأكيد دعم إشهار الرابطة، لما لها من دور إيجابي في حماية حقوق اللاعبين، والآن بات هذا الدعم على المحك، بانتظار إسراع الاتحاد في إرسال كتاب الدعم الذي يعد ضرورة لإشهار الرابطة رسميا وفي أقرب وقت”. يشار إلى أن رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في الأردن، تحمل أهدافا كثيرة، أبرزها حماية اللاعب الأردني من تغول بعض الأندية، وحفظ حقوق اللاعب في إبداء رأيه في الكثير من المواضيع التي تخدم كرة القدم بشكل عام.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock