تمويل اسلامي

7 مليارات درهم قيمة السندات والصكوك بأسواق الإمارات في 2018

دبي- بلغت قيمة السندات والصكوك الإسلامية التي وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع على إدراجها في أسواق المال الإماراتية نحو 7 مليارات درهم خلال العام 2018؛ الأمر الذي يعكس النشاط الكبير الذي شهده القطاع خلال تلك الفترة.
ويتضح من خلال الإحصائيات الرسمية للهيئة أن 5 شركات إماراتية قامت خلال العام الماضي بإصدار سندات وصكوك لتمويل أنشطتها؛ حيث تم إدراج هذه الإصدارات في سوقي أبوظبي ودبي الماليين.
وخلال العام الماضي، وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع على قيام مصرف أبوظبي الإسلامي بإصدار صكوك غير قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 2.754 مليار درهم، وحصلت شركتا “دانة غاز” و”الاتحاد العقارية” على الموافقة نفسها لإصدار صكوك غير قابلة للتحويل بقيمة 1.946 مليار درهم للأولى ونحو مليار درهم للثانية.
أما شركة “دي إكس بي إنترتينمنتس”، فقد حصلت على موافقة الهيئة لإصدار سندات إلزامية التحويل إلى أسهم بقيمة 1.235 مليار درهم، فيما منحت موافقتها لشركة الخليج للملاحة القابضة لإصدار صكوك الزامية التحويل إلى أسهم بقيمة 100 مليون درهم.
وعلى صعيد آخر، وافقت الهيئة خلال العام 2018 على إدراج سندات حكومة المالديف في سوق أبوظبي للأوراق المالية “وزارة المالية والخزينة نيابة عن حكومة جمهورية المالديف” بقيمة 100 مليون دولار أميركي.. كما وافقت على إدراج صكوك شركة الدار صكوك “المحدودة” إدراجا مشتركا في كل من يورونكست دبلن وسوق أبوظبي للأوراق المالية بقيمة 500 مليون دولار أميركي وإدراج صكوك الشركة القابضة العامة “صناعات” في كل من بورصة لندن وسوق أبوظبي للأوراق المالية بقيمة 300 مليون دولار أميركي.- (وكالات)

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1800.58 0.38%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock