آخر الأخبار الرياضة

7 مواجهات في منافسات الأسبوع قبل الأخير من “كرة الأولى”

يحيى قطيشات

عمان– تنطلق عند الساعة الثانية والنصف من مساء اليوم، منافسات الأسبوع الثاني عشر وقبل الأخير من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بإقامة سبعة لقاءات في التوقيت نفسه، عقب قرار اتحاد الكرة إجراء تعديل على مواعيد مباريات الأسبوع لتقام في اليوم نفسه والتوقيت ذاته، بسبب تقارب عدد النقاط بين الفرق المرشحة للصعود لدوري المناصير للمحترفين والفرق المهددة بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.
وكانت “الغد” قد أشارت في تحليل الأسبوع الحادي عشر الذي نشرته يوم السبت الماضي، إلى أن اتحاد الكرة سيعيد برمجة مواعيد المباريات، ضمانا لعدم حصول أي تجاوزات، وسيعمل الاتحاد على برمجة مباريات الأسبوع اذا اقتضت مصلحة الفرق ذلك في صراعي التأهل والهبوط.
وينتظر أن تتضح بعد نهاية الجولة معالم التأهل والهبوط بشكل كبير، وأن تشهد اللقاءات حضورا جماهيريا مميزا، الأمر الذي يتطلب من اتحاد الكرة التنسيق الكامل مع قوات الدرك لتتواجد بأعداد جيدة.
ويلتقي شريك الصدارة فريق المنشية برصيد 24 نقطة، مع نظيره فريق العقبة الذي يحتل المركز الثالث برصيد 21 نقطة، على ستاد عمان الدولي، وهي المباراة الأولى التي يستضيفها الملعب في دوري “المظاليم” هذا الموسم، والمهمة في صراع المنافسة على بطاقتي التأهل لدوري الكبار؛ حيث يضع الفوز المنشية على أعتاب التأهل، فيما يعيد الانتصار حسابات التأهل للعقبة مجددا.
ويشهد ملعب المفرق لقاء المتصدر سحاب 24 نقطة مع اتحاد الرمثا الذي فقد فرصة المنافسة ويملك في رصيده 16 نقطة في المركز  الخامس، ويسعى سحاب لتحقيق الفوز وانتظار نتائج المباريات الأخرى لحسم مصيره بالعودة لدوري المحترفين بعد غياب طويل.
ويستضيف فريق اليرموك صاحب المركز الرابع برصيد 20 نقطة، فريق اتحاد الزرقاء الذي يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط على ملعب البتراء، في مباراة مهمة للفريقين؛ حيث يطمح اليرموك إلى حصد نقاط اللقاء والاستمرار في المنافسة على بطاقتي الصعود أسبوعا آخر، فيما يبحث الاتحاد عن الانتصار للإبقاء على فرصته بالبقاء بدوري “المظاليم”.
ويرمي فريق السلط صاحب المركز الأخير برصيد 6 نقاط، بكل أوراقه الفنية والمعنوية بحثا عن انتصاره على فريق الطرة الذي ضمن البقاء في الدوري ويملك في رصيده 15 نقطة، في المباراة التي تجمعهما على ملعب بلدية الزرقاء.
ويستضيف السرحان (14 نقطة) على ملعبه فريق الشيخ حسين، الذي يحتل المركز الثاني عشر وفي جعبته 9 نقاط، ويشكل اللقاء فرصة مهمة لفريق الشيخ حسين لتحقق الفوز والابتعاد خطوة عن منطقة الخطر بانتظار اللقاءات المتبقية.
وعلى ملعب الأمير هاشم بالرمثا، يلتقي فريق الطيبة الذي يحتل المركز السابع برصيد 15 نقطة، مع فريق بلعما الذي يملك في رصيده 12 نقطة، وفي الوقت الذي ضمن فيه الطيبة مواصلة مشواره في الدوري عاما آخر، يقع بلعما تحت هواجس مخاطر الهبوط.
المباراة السابعة في منافسات اليوم، يلتقي فيها على ملعب بلدية اربد الجاران العربي برصيد 12 نقطة والجليل 10 نقاط، ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الانتصار والابتعاد عن حسابات الهبوط.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock