السلايدر الرئيسيالطفيلةالغد الاردنيمحافظات

7 نواب يحولون أسئلتهم إلى استجوابات للحكومة

استمع مجلس النواب، اليوم الاثنين، إلى أجوبة الحكومة على 12 سؤالاً نيابيا، في جلسة رقابية برئاسة رئيس المجلس بالإنابة أحمد الصفدي، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.

وحوّل النواب، خالد الشلول، وأحمد الخلايلة، وعطا إبداح، وفريد حداد، وأحمد القطاونة، وماجد الرواشدة، وخليل عطية، أسئلتهم إلى استجوابات، فيما اكتفى بقية النواب بأجوبة الحكومة. وتناول سؤال النائب الشلول، موضوع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، فيما تطرق النائب الخلايلة إلى ضعف تغطية الاتصالات والإنترنت في بعض المناطق، في حين أشار النائب إبداح في سؤاله إلى شبهة فساد بمشروع تعلية سد الوالة، بينما تطرق سؤال النائب حداد إلى اتفاقية وزارة الصحة مع مركز الحسين للسرطان لإدارة مركز سميح دروزة للأورام. وسأل النائب القطاونة عن اتفاقية تصدير المنتجات الزراعية إلى إسرائيل، فيما أثار النائب الرواشدة تساؤلا عن مدى قانونية عمل شركة (كرفت) للمعلومات الائتمانية، أما النائب عطية فاستفسر عن مشروع الطاقة الشمسية في الظليل والذي كان مقررا إحالته عام 2019.

ورفض نواب ما ورد بإجابات الحكومة حول عدم تزويدهم بالوثائق المتعلقة بأسئلتهم، استناداً إلى قرار الديوان الخاص بتفسير القوانين رقم 2 لسنة 2015، الذي يستثني “الوثائق أو ذكر أسماء أشخاص” من الحق الممنوح للنائب عند توجيه السؤال النيابي للحكومة.

وكان الصفدي تمنى في مستهل الجلسة باسم أعضاء المجلس، بأن تتكلل العملية الجراحية لجلالة الملك بالنجاح والشفاء العاجل والتام، وأن يعود إلى أرض الوطن سالما معافى، وأن يحفظ الله جلالته ويكلأه بالرعاية والعناية الإلهية، ويحفظ الاردن وقيادته الهاشمية وشعبه الوفي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock