تمويل اسلامي

7.5 مليارات محفظة التمويل الإسلامي في “بنك مصر”

القاهرة- قال رئيس قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتمويل الإسلامي في بنك مصر، شريف البحيري “إن البنك يعمل على هيكلة القطاع الإسلامي الذي يتميز بإمكانيات قوية؛ حيث إن الطلب عليه داخل السوق يتزايد بشكل ملحوظ”.
وأوضح البحيري “أن حجم محفظة التمويل الإسلامي بلغ نحو 7.5 مليارات جنيه بنهاية حزيران (يونيو) الماضي، ونسعى لمضاعفتها لتصل لـ15 مليار جنيه بنهاية حزيران (يونيو) المقبل، ويوجد لدى البنك الهيئة الشرعية التي تقوم بوضع الضوابط التي تحدد آلية العمل وفقا لضوابط الشريعة الإسلامية لمزيد من التوسع خلال المرحلة المقبلة”. وأعلنت الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، في وقت سابق، أن أصول البنوك الإسلامية والفروع الشرعية ارتفعت إلى 301 مليار جنيه بنهاية آذار (مارس) الماضي، بنسبة نمو 15.8 % عن الشهر نفسه من العام الماضي، وتمثل أعمال بنوك الشريعة 5.4 % تقريبا من إجمالي النشاط المصرفي فى السوق المحلية.
ويستهدف “بنك مصر”؛ ثاني أكبر البنوك الحكومية، مضاعفة محفظة التمويلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بنهاية العام المالي الجديد 2019-2020؛ حيث يعد “بنك مصر” واحداً من أحد عشر بنكا تجاريا لديها ترخيص لتقديم منتجات وخدمات الصيرفة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويبلغ عدد فروع البنك الحكومي التي تقدم معاملات إسلامية نحو 39 فرعا منتشرة بالقاهرة والمحافظات، بينما يوجد 3 بنوك إسلامية بالكامل هي البركة وفيصل ومصرف أبوظبي الإسلامي.
وسجل عدد فروع البنوك الإسلامية نحو 231 فرعا بنهاية آذار (مارس) الماضي، كما ارتفع عدد العملاء لنحو 3 ملايين، وتقدم الفروع والبنوك الإسلامية أكثر من 40 منتجا متوافقا مع الشريعة.-(وكالات)

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1805.95 0.3%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock