أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

70 ألف مستفيد من مبادرة “مليون مبرمج أردني”

إبراهيم المبيضين

عمان– أكد فريق مبادرة “مليون مبرمج أردني”، أن عدد المستفيدين من المبادرة ومساقاتها التدريبية المجانية لتعليم البرمجة منذ انطلاقتها في العام 2019 وحتى تاريخه بلغ قرابة 70 ألف مستفيد.

وأشار الفريق، في رده على أسئلة لـ”الغد”، إلى أن باب التسجيل في المبادرة ما يزال مفتوحاً أمام الراغبين في تعلم لغة المستقبل “البرمجة” بشكل احترافي ومجاني؛ حيث توفر المبادرة برامج تدريبية مجانية عبر الإنترنت في مجال البرمجة بأربعة مسارات، وهي تطوير المواقع الإلكترونية وتطوير تطبيقات الأندرويد وتطوير صفحات المواقع الإلكترونية ومسار تحليل البيانات.

وتنفذ مبادرة “مليون مبرمج أردني” من قبل مؤسسة ولي العهد بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبالتعاون مع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تهدف إلى تعزيز قدرات شابات وشباب الأردن وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة لمواكبة التغيرات المتسارعة في عالم التكنولوجيا، بشكل يسهم في إحداث تغيير إيجابي على المستويين الشخصي والعملي للمنتسبين، وذلك بتعلم لغة المستقبل من خلال المسارات الأكثر طلباً في مجال البرمجة والتي تؤهلهم للحصول على المهارات الأساسية المطلوبة لسوقي العمل المحلي والعالمي.

ولتعزيز الإقبال على المبادرة، أعلن الفريق مؤخرا أيضا، إطلاق مسابقة باسم “مجتمعات البرمجة”، بهدف بناء قدرات الشباب في البرمجة وإكسابهم مهارات جديدة.

عن المسابقة الجديدة، أوضح الفريق أن فكرتها تقوم على خلق مجموعات تعلم جماعي داخل المدارس والجامعات والمراكز الشبابية ومحطات المعرفة، توفر فرص تعليم عالية الجودة، وتمكن الشباب والشابات من تعزيز مهاراتهم وتمكنهم من رفد الاقتصاد الرقمي في الأردن.

وقال الفريق إن باب الاشتراك والتقديم في المسابقة مفتوح أمام طلبة المدارس والجامعات وأعضاء المراكز الشبابية ومحطات المعرفة اعتبارا من اليوم، بشكل إلكتروني من خلال صفحات مبادرة مليون مبرمج أردني على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورات مجانية بالكامل ويمكن للمشارك أن يلتحق بها إلكترونياً في الوقت والمكان الذي يرغب به، وكل ما يحتاجه هو الوصول إلى شبكة الإنترنت.

إقرأ المزيد :

مبادرة مليون مبرمج أردني تطلق مسابقة مجتمعات البرمجة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock