أخبار النجومالرياضة

70 ألف يورو لشباب الأردن من انتقال التعمري.. وخير يدرس الغاء الكرة النسوية.. انتهاء الموسم الكروي للرازم .. إطراء سوري للخبيرين حسونة والحافي.. قدامى الفيصلي ينتدبون صوقار للقاء العدوان

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
نجوم الفيصلي ينتدبون صوقار للقاء العدوان
شهد مقر النادي الفيصلي يوم أمس الأحد، لقاء جمع رئيس النادي بكر العدوان والخبير والمحاضر الدولي نهاد صوقار، لمناقشة العديد من التفاصيل والأمور خاصة الفنية منها.
وجاء اجتماع صوقار مع العدوان، بناء على طلب عدد من نجوم الفيصلي القدامى، أمثال حاتم عقل وحسونة الشيخ ومؤيد سليم، الذين تواجدوا في منزل صوقار أول من أمس، وطلبوا تمثيلهم في اجتماع مع رئيس النادي الفيصلي.
صوقار توجه يوم أمس للقاء العدوان، في اجتماع استمر لعدة ساعات، حيث تم مناقشة العديد من الأمور الفنية، والطريقة المثلى لادارة كرة القدم في النادي، حيث اقترح صوقار تعيين مدير فني وتشكيل دائرة فنية.
وشهد الاجتماع الذي لم يعتبر رسميا، مناقشة العديد من الأمور الأخرى التي تهم النادي الفيصلي في الفترة المقبلة.
70 ألف يورو لشباب الأردن من صفقة التعمري
كشف رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، أن حصة النادي من صفقة انتقال اللاعب موسى التعمري من ابويل القبرصي إلى آود هيفرلي لوفين البلجيكي، بلغت فقط 70 ألف يورو.
وكان الاتفاق المبرم عند انتقال التعمري من فريق شباب الأردن إلى ابويل القبرصي، ينص على أن يتقاضى شباب الأردن ما نسبته 10 % من أول انتقال للاعب إلى فريق آخر.
وقال خير في تصريح لـ”الغد”: بلغت حصة شباب الأردن من إنتقال التعمري للدوري البلجيكي 70 ألف يورو، تسلم النادي منها حتى الآن ما مقداره 35 ألف يورو، على أن يتسلم لاحقا بقية المبلغ.
يشار إلى أن موسى التعمري لا يشعر بالراحة حاليا في صفوف فريقه البلجيكي، لعدم اشراكه كلاعب أساسي في المباريات.
خير: شباب الأردن يفكر بالغاء الكرة النسوية
أكد رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، أن النادي يدرس إلغاء الكرة النسوية في النادي، في ظل ارتفاع التكاليف المالية الملقاة على عاتق صندوق النادي الذي يعاني من شح في الموارد.
وبين خير في تصريح لـ”الغد”، أن النادي يعاني من ضائقة مالية، في ظل تعدد أنشطته من كرة نسوية في جميع الفئات، فرق الرجال في مختلف الفئات، الأمر الذي يحتاج لمبالغ مالية كبيرة.
وأشار رئيس نادي شباب الأردن إلى أن الإدارة لم تحسم حتى الآن قرار الغاء الكرة النسوية، ولكن هناك تفكيرا جديا، في ظل شح الموارد المالية والتي تجلت في العام 2020 بسبب جائحة كورونا.
انتهاء موسم نجم شباب الأردن الرازم
غادر نجم فريق شباب الأردن لكرة القدم محمد الرازم المستشفى، بعد فترة علاج خضع لها، بسبب تجلطات في الفخذ.
وطلب الطبيب المشرف على علاج الرازم من اللاعب، الخضوع لاستراحة بعيدا عن اللعب والمنافسات لمدة شهر ونصف أو شهرين، ما يعني أن الموسم الكروي الحالي انتهى بالنسبة للاعب.
ولن يظهر الرازم مع شباب الأردن في المباريات الثلاث المتبقية بالدوري.
وخضع اللاعب لفحوصات كثيرة في المستشفى، لمعرفة أعراض التجلطات التي تعرض لها اللاعب في القدم، حيث رجح الأطباء أن هذه التجلطات التي لا تصيب إلا المتقدمين في السن، واصحاب الوزن الزائد، ربما جاءت أثر تعرض اللاعب لكدمة في الركبة خلال مباريات الدوري.
اللاعب الذي يتمتع حاليا بصحة جيدة، يتوقع أن يتواجد مع الفريق في التدريبات، للقيام بالهرولة، ولكن من دون المشاركة في اللعب خوفا من احتكاك قد يسبب كدمات في المرحلة الحالية، على أن يعود النجم للمنافسات بعد حوالي شهر ونصف أو شهرين.
الجزيرة ممتعض من تأخير البت بقضية الزعبي
جدد نادي الجزيرة، امتعاضه من تأخير لجنة أوضاع اللاعبين البت بقضية حارس المرمى عبدالله الزعبي، الذي انتقل بداية الموسم الكروي الحالي، للعب في صفوف فريق الرمثا، من دون أن يلبي شروط انتقاله للفريق.
وأكد الجزيرة أن الزعبي كان يفترض أن يعود من احترافه في الخليج السعودي إلى فريق الجزيرة، أو يتكفل بدفع 100 ألف دولار، وهو ما لم يحدث حتى الآن.
وأبدى الجزيرة استغرابه عن المماطلة في البت بهذه القضية، فيما قضايا أخرى قدمت بعد هذه القضية، وتم البت فيها منذ فترة طويلة.
محترف الفيصلي يشارك في “التقسيمة”
شارك المحترف الأرجنتيني في صفوف فريق الفيصلي لكرة القدم لوسيانو فاسكيز، في تقسيمة الفريق أول من أمس، بعد غياب طويل بداعي الإصابة.
وانشغل المحترف في الفترة الماضية، بعملية التأهيل باشراف شادي العاصي، قبل أن يشارك بتدريبات اللياقة البدنية، ومن ثم الوصول أول من أمس للمشاركة في اللعب خلال التدريب.
ولا يتوقع أن يزج الفيصلي بمحترفه الأرجنتيني في المباراة المقبلة، بسبب عدم جاهزيته وغيابه الطويل عن المنافسات.
المحترف الذي استقطبه الفيصلي بداية مرحلة الاياب من دوري المحترفين، لم يشارك في المباريات إلا في دقائق معدودة.
ترشيح أردنيين لإدارة ملف التحكيم في سورية
نصح خبير التحكيم السوري تمام حمدون، الخبير التحكيمي في قنوات الكأس، اتحاد بلاده لكرة القدم، بالاستعانة بالخبيرين التحكيميين الأردنيين عوني حسونة واسماعيل الحافي.
وجاءت هذه الدعوة، في ظل الاخطاء التحكيمية التي بدأت تظهر في الدوري السوري لكرة القدم.
وقال حمدون في منشور على صفحته على “فيسبوك”: “رئيس وأعضاء الاتحاد السوري لكرة القدم، بعد التحية.. الحل واحد لا ثان له.. الخبيران عوني حسونة واسماعيل الحافي من الأردن الشقيق، خير من عملوا في مجال إدارة التحكيم.. تعاقدوا مع أحدهما
واعطوه صلاحيات كاملة، عندها ستجدون فارقا كبيرا في الاداء… شيئان يتسببان في حل الاتحادات: المنتخب ونجاح مسابقة الدوري، والثاني لا يمكن نجاحه إلا بنجاح التحكيم”.
مؤشرات لعدم حاجة اللحام لعملية
أكد نادي الرمثا، أن المؤشرات الأولية لمراحل علاج نجم فريق كرة القدم مصعب اللحام في مركز سبيتار الطبي بقطر، ترجح عدم حاجة اللاعب لاجراء عملية، لمعالجة الاصابة التي يعاني منها وتسببت في ابعاده عن الفريق في الفترة الماضية.
وبين الرمثا أن مصعب الذي يواصل علاجه في قطر، اجرى اتصالا مع النادي لاطلاعه على آخر نتائج
الفحوصات ومراحل التأهيل، ليتحدث عن مؤشرات إيجابية لعدم الحاجة لعملية جراحية، بانتظار حسم الموضوع قريبا.
يشار إلى أن اللحام يتواجد في قطر برفقة اللاعب براء مرعي، للخضوع لفترة علاج وتأهيل.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق معان، يتوجهون اليوم الاثنين إلى مدينة إربد، لاجراء تدريب على ملعب زبدة العائد لناديي الحسين إربد والعربي، قبل التوجه إلى أحد فنادق مدينة إربد، استعدادا للقاء فريق الصريح يوم غد الثلاثاء، في إطار منافسات الأسبوع العشرين لدوري المحترفين.
• لاعبو فريق شباب العقبة، على موعد مع مكافأة مالية، في حال تحقيق الفوز على فريق الأهلي في المباراة التي تجمع الفريقين بعد غد الأربعاء في الأسبوع العشرين بدوري المحترفين.
• اتفق مدربون في أندية المحترفين مع إدارات أنديتهم، على عقد جلسة قريبا، لبحث موضوع استمرار الجهاز الفني من عدمه. المدربون يرغبون في معرفة توجهات الإدارة، تمهيدا لتحديد الخطوة التالية.
• ادعى محترف أجنبي في أحد الأندية، تعرضه لعملية خداع من النادي المحلي الذي يلعب في صفوفه، وأكد المحترف أن النادي وعده بمبلغ مالي فور وصوله إلى عمان لكنه حصل على مبلغ قليل، كما تعهد النادي باقامة عائلته دون أن يحدث ذلك، وأشار إلى أنه تولى تغطية تكاليف احضار زوجته إلى عمان، على أن يقوم النادي بدفع المستحقات لاحقا.
• وجه العديد من المتابعين للشأن الكروي الحالي من رؤساء أندية ومدربين ولاعبين، نصيحة للاعب المحترف في بلجيكا موسى التعمري، بضرورة أن يكون محترفا في تصريحاته الإعلامية، وأبدى المتابعون ملاحظاتهم على التصريحات الإعلامية الأخيرة للاعب بشأن أوضاعه مع فريقه أود هيفرلي لوفين، معتبرين أن اللاعب لم يكن موفقا في التصريح والتعبير، ولم يدرك حتى الآن أنه محترف في بلد أوروبي.
• لم يعسكر فريق الحسين إربد، يوم أمس في عمان على غير العادة، استعدادا لمباراة اليوم أمام شباب الأردن على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن الجولة العشرين بدوري المحترفين.
• اتحاد الكرة على موعد مع البدء تدريجيا في استقبال خبرائه الأجانب، الذين تواجدوا في بلادهم خلال الأيام الماضية، لقضاء أعياد الميلاد ورأس السنة.
• الدورة التدريب الآسيوية “بي” التي يشرف عليها المحاضر عصام التلي، شهدت مداخلة من أحد المشاركين، يستنكر فيها إطلاق يد المدير الفني للاتحاد أليكس، الذي وصل به الحد إبعاد قامات كروية أردنية بحجم نهاد صوقار وزياد عكوبة، وأوضح المشارك أن صوقار وعكوبة محاضران دوليان معروفان، ولا يجوز إبعادهما بهذه الطريقة، بل يجب على الاتحاد احترام خبرتهما والاستعانة بها.
• طلاب جامعيون كانوا يستعدون للمشاركة في دورة التدريب الآسيوية “سي”، أبدوا امتعاضهم من إبلاغهم برفع قيمة الرسوم من 150 دينارا إلى 300 دينار، وسبق للطلاب وأن سجلوا للمشاركة في الدورة، وقاموا بدفع الرسوم 150 دينارا، قبل أن تتأجل الدورة لعدة مرات بسبب جائحة كورونا، قبل أن يتفاجأوا في الأيام الماضية برسالة من اتحاد الكرة جاء فيها “يرجى التكرم بالعلم بأن تعليمات الرسوم للجامعات تغيرت للعام الجديد، بحيث يدفع المشاركة 300 دينار رسوم الدورة، وفيما يخص المشاركات النسوية، يخصم من رسومها 40 %). أحد المشاركين في الدورة بعث رسالة لزملائه رافضا مضاعفة الرسوم، وقال المشارك: “أعتقد أنكم توافقوني الرأي، بأن تكرار تأجيل الدورة وتعديل الرسوم بل ومضاعفتها بعد استلام الرسوم منا في المرة الأولى، أمر غير مقبول، ولم يسبق وأن حدث، ومن حقنا أن يتم تنفيذ الدورة وبالرسوم المتفق عليها والمدفوعة، دون أي تعديل، ويجب أن نطالب اتحاد الكرة بذلك”.
• فريق الشرطة العراقي الذي يتواجد فيه المدرب الأردني هيثم الشبول، قفز إلى مركز الوصافة في الدوري العراقي، بعد فوزه أول من أمس، على فريق الميناء بنتيجة 4-2، في المباراة التي جرت على ملعب الشعب، ضمن الجولة 12 من الدوري.
• أكد نادي الجزيرة أن المحترف السوري أحمد ديب، عاد وأجل سفره إلى الكويت من اليوم الاثنين إلى يوم الخميس المقبل، الأمر الذي يعني ظهوره مع الفريق في مباراة يوم غد أمام فريق الوحدات بدوري المحترفين، وأكد الجزيرة أيضا فسخ عقد المحترف، دون رفع المخالصة إلى الاتحاد، بانتظار مغادرته عمان.
• عدد من اللاعبين في أحد أندية المحترفين، كشفوا عن توجههم لتقديم شكاوى ضد ناديهم بعد انتهاء الموسم الكروي الحالي، بسبب عدم حصولهم على رواتبهم منذ فترة طويلة جدا. لاعبون كشفوا أيضا عن عدم تسلمهم لجزء من مقدمات عقودهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock