أخبار النجومالرياضة

700 ألف للنعيمات من الأهلي.. اللحام مدربا في السعودية.. لاعبون يتداعون لاعتصام

محروس يسعى لاصطحاب نجمين إلى اربيل.. ونصار مرشحة لحضور السوبر الإسباني

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

سحاب : نعيمات فضل الأهلي القطري على عرض بلجيكي

أعلن نادي سحاب، التوصل لاتفاق يقضي باحتراف مهاجم الفريق يزن نعيمات في فريق الأهلي القطري، مقابل 700 ألف دولار.
وأكد رئيس نادي سحاب علي ابو حماد، في تصريح لـ”الغد”، أن اتفاقا مبدئيا جرى بين سحاب والأهلي، يقضي باحتراف نعيمات في صفوف الفريق القطري مقابل 700 ألف دولار، يحصل منها سحاب على حوالي 210 آلاف دولار.

وأضاف: الساعات القليلة المقبلة، ستشهد حسما للاتفاقية التي تقضي باحتراف اللاعب في قطر لمدة موسم ونصف الموسم.
وكشف أبو حماد، عن رفض اللاعب لعرض للاحتراف في بلجيكا، للعديد من الاعتبارات، مفضلا الاحتراف في الأهلي القطري.

اللحام في طريقه للجيل السعودي

يتجه المدرب الوطني بلال اللحام، لتولي مهمة المدير الفني لفرق الفئات العمرية لكرة القدم، في نادي الجيل السعودي.

وقال وكيل أعمال اللاعبين محمد سيلاوي، في تصريح لـ”الغد” أن اللحام اتفق مع النادي السعودي، بانتظار التحاقه بفريقه الجديد خلال الأسبوعين المقبلين.

اللاعبون يتداعون لاعتصام أمام الاتحاد

كشف عدد من لاعبي كرة القدم المحلية، عن توجههم لتنظيم اعتصام احتجاجي أمام مقر اتحاد كرة القدم قريبا، احتجاجا على تأخر النظر في شكاويهم، إلى جانب الحديث عن إمكانية ترحيل العديد من الشكاوى إلى الموسم الكروي المقبل.

وقال لاعبون في تصريح لـ”الغد”: نتدارس اجراء اعتصام، للتعبير عن رفضنا للمماطلة في النظر بحقوقنا المالية المترتبة على الأندية، مطالبين اتحاد الكرة بعدم التغول على اللاعبين لصالح الأندية.

المحرق يطلب تجديد عقد الروابدة

عرض نادي المحرق البحريني، على لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم نور الدين الروابدة، تجديد عقده مع الفريق في الموسم الكروي المقبل.

وقال وكيل اللاعبين محمد سيلاوي الذي سبق وأن أشرف على احتراف الروابدة في المحرق في الموسم الحالي، إن المحرق عرض تجديد عقد اللاعب الأردني، لافتا إلى أن الروابدة ما يزال يدرس عرض التجديد، كما يدرس عدة عروض تلقاها أخيرا.

محروس يسعى لاصطحاب نجمين أردنيين إلى اربيل

يسعى المدرب السوري نزار محروس، لاصطحاب نجمين أردنيين إلى فريق أربيل العراقي، للاحتراف في صفوفه خلال المرحلة المقبلة من الدوري العراقي.

محروس المتواجد حاليا في عمان، توصل لاتفاق مع الفريق العراقي للإشراف على تدريبه خلال المرحلة المقبلة، بانتظار مغادرته إلى العراق اليوم الخميس، لمباشرة عمله الجديد.

وتشير الأنباء أن وكيل أعمال اللاعبين سامر الحوراني، الذي ساهم في انتقال محروس لتدريب فريق أربيل، بدأ بالتشاور مع محروس، للتعاقد مع نجمين أردنيين، بحسب حاجة الفريق العراقي.

وأكد المدرب السوري محروس في رده على استفسارات “الغد”، سعيه للتعاقد مع لاعبين أردنيين، بانتظار وصوله إلى اربيل، للوقوف على احتياجات الفريق من مراكز، قبل حسم هوية اللاعبين.

وأضاف: وجهته الرئيسية للتعاقد مع لاعبين، ستكون من الأردن، كاشفا عن التداول في اسم لاعبين اثنين، بانتظار مفاتحتهما رسميا، لافتا إلى غض النظر عن لاعب ثالث، بسبب ارتفاع قيمة مطالبه المالية.

الذكرى الثالثة لرحيل سلطان العدوان

صادف يوم أمس الأربعاء، الذكرى السنوية الثالثة لرحيل رئيس النادي الفيصلي الشيخ سلطان العدوان.

واستذكر “الفيصلاوية” خاصة، وجمهور الكرة الاردنية عامة، العدوان الذي ترك بصمة واضحة في كرة القدم الأردنية عامة، من خلال تواجده في اتحاد كرة القدم، إلى جانب البصمة الواضحة في النادي الفيصلي الذي حقق في عهده الكثير من البطولات المحلية والآسيوية.

ونشر الكثير من محبي الفيصلي يوم أمس، منشورات تستذكر الشيخ سلطان العدوان، صاحب الشخصية القوية والقيادية، التي جعلت من الفيصلي مؤسسة رياضية أردنية، ساهمت في رفع علم الوطن عاليا في المحافل العربية والآسيوية.

الحوراني يسعى لاحتراف “شرارة” في الإمارات أو السعودية

بدأ وكيل أعمال اللاعبين سامر الحوراني، بالترويج للاعب المنتخب الوطني محمد ابو زريق “شرارة”، للاحتراف في أحد الأندية الإماراتية أو السعودية.

وأكد الحوراني أنه حصل على تفويض من اللاعب، للترويج له في أندية معينة في السعودية والإمارات فقط، لافتا إلى وجود رغبة كبيرة عند أحد الأندية الإماراتية للتعاقد مع اللاعب، في حال سارت الأمور بشكل جيد.

واعتبر الحوراني الذي يملك سجلا حافلا في صفقات التعاقد المدوية (مثل احتراف اللاعب السوري عمر خريبين)، أن شرارة لاعب يتمتع بمستوى فني جيد، ويستحق الاحتراف في نادي معروف وبمبلغ مالي جيد.

وأضاف في تصريح لـ”الغد”: حصلت على وكالة شرارة في الإمارات والسعودية، والعمل جار على تأمين عقد احتراف يليق باللاعب، بانتظار ما ستسفر عنه الأيام المقبلة.

جدل حول مباريات كأس العرب

تواصلت الاستفسارات حول المباريات التي يعترف بها الاتحاد الدولي لكأس العرب 2021 التي اختتمت مؤخرا في قطر، في ظل ورود أنباء حول عدم اعتماد نتائج المنتخب الجزائري حامل اللقب.

الانباء الواردة من قطر، تشير إلى أن المنتخب الجزائري، سجل نفسه للمشاركة في البطولة كمنتخب رديف، في ظل غياب كوكبة اللاعبين المشاركين الأندية الأوروبية.

هذ الأمر يعني أن المباريات الست التي حافظ فيها المنتخب الجزائري الخالية من الهزائم، لن تحتسب كمباريات دولية للمنتخب الأول، ولن تدخل ضمن سجلات اللاعبين المشاركين مع الفريق كمباريات دولية، وسط شكوك حول احتساب نقاطها ضمن التصنيف الدولي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وشاركت منتخبات أخرى بتشكيلات رديفة في البطولة، مثل المغرب وتونس والسعودية، في وقت شارك فيه المنتخب المصري بتشكيلة أساسية يغيب عنها لاعبوه القلائل المتواجدون في أوروبا.

وافتتح المنتخب الوطني مشواره في البطولة بالفوز على المنتخب السعودية 1-0، قبل أن يخسر أمام المغرب برباعية نظيفة، وربما يعمد الاتحاد الدولي، إلى عدم احتساب هاتين النتيجتين، ضمن سجلات المباريات الدولية للاعبي “النشامى”، أو في التصنيف المقبل للمنتخبات، وذلك حسب الآلية التي سجل فيها المنتخبان السعودي والمغربي للمشاركة في البطولة.

يذكر ان الاتحاد الدولي ورغم إشرافه رسميا على كأس العرب، إلا أنه يرفض معاملة منافساتها كمباريات رسمية، ويصنفها كمباريات ودية لاحتساب نقاطها في التصنيف الدولي، نظرا لأنها لا تقام ضمن نوافذ “فيفا” الرسمية.

هل تحضر نصار كأس السوبر الإسبانية ؟

باتت أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، مرشحة لحضور كاس السوبر الإسباني، الذي يقام في السعودية الشهر المقبل.

وجاءت هذه الترشيحات بعد أن أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، عن تنظيم مؤتمر الأمناء العامين في الاتحادات الوطنية والإقليمية 2022، الذي يقام للمرة الأولى في السعودية خلال الفترة من 13 إلى 15 الشهر المقبل، على هامش كأس السوبر الإسبانية في الرياض.

وتشارك فرق ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو بلباو واتلتيكو مدريد، في كأس السوبر التي تقام في الرياض بالتزامن مع مؤتمر الاتحاد الآسيوي.

وأعلن الاتحاد الآسيوي أن هذا المؤتمر يشكل محورا أساسيا في روزنامة فعاليات الاتحاد، وهو يشهد تجمع قادة أسرة كرة القدم الآسيوية، ويمنحهم الفرصة للتفاعل مع البرامج التي يعرضها عدد من أفضل الخبراء بكرة القدم الآسيوية والعالم.

وشدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أهمية هذا المؤتمر في تعزيز روح الشراكة بين الاتحاد والاتحادات الوطنية والإقليمية.

وقال: أمناؤنا العامون يعتبرون مفتاح النظام الحيوي في كرة القدم الآسيوية، وهذا المؤتمر يؤكد من جديد التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعزيز برامج التطوير في الاتحادات الوطنية والإقليمية، حسب إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد.

وأوضح: كما شهدنا خلال الجائحة، فإن التضامن والوحدة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والإقليمية كانت في أقوى حالاتها، ولهذا يجب أن نواصل البناء على الأساسات القوية التي لدينا من أجل تحقيق نتائج ومخرجات مشتركة، ضمن جهودنا لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر إشراقا لكرة القدم الآسيوية.

ويتوقع أن يستثمر الاتحاد السعودي لكرة القدم هذا المؤتمر، لدعوة الأمناء العامين، لحضور مباريات كاس السوبر، خاصة مباراة ريال مدريد وبرشلونة .

كواليس النجوم

• اتحاد الكرة قرر منع نادي الطرة من تسجيل لاعبين جدد، بسبب تراكم الشكاوى عليه.

• الحكومة خصصت مليونا ونصف المليون دينار لاتحاد كرة القدم خلال العام 2022… فيما تم تخصيص 13 مليونا للجنة الأولمبية في نفس العام..هذه المخصصات جاءت خلال توزيع ميزانية العام…الاتحاد حافظ على نفس المبلغ الذي خصص له في العام 2021، فيما تم رفع قيمة ميزانية اللجنة الأولمبية.

• بعد ضمان حصول اتحاد كرة القدم على مبلغ مليون دولار من مشاركته في بطولة كأس العرب التي أختتمت السبت الماضي، بدأت أندية المحترفين وأندية الكرة النسوية، تطالب بضرورة صرف مستحقاتها المالية المتأخرة.

• اللاعبان الأردنيان محمود مرضي وأحمد العرسان، يحتلان حتى الأن المركزين الثاني والثالث، في التصويت لاجمل هدف في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي في نسختها الأخيرة..

مرضي الذي ينافس في هدفه مع فريق المحرق البحريني في مرمى ناساف الأوزبكسي يحتل المركز الثاني بنسبة 24 %، خلف المتصدر لاعب تشرين السوري ثائر كرومة الحاصل على نسبة 36 %، فيما يحتل العرسان بهدفه مع الفيصلي في مرمى الأمعري الفلسطيني، المركز الثالث بنسبة 15 %…التصويت يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

• عدد كبير من اللاعبين، كشفوا عن الكثير من الاتصالات التي يتلقونها يوميا من الأندية، ولكن بشكل غير رسمي.. الاتصالات تأتي عبر أعضاء مجلس إدارة أو مقربين من النادي، دون أن يكون هناك صفة رسمية للمفاوضات.

• حديث المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، حول ضعف في مركز حراسة المرمى في الأردن، أثار حفيظة عدد كبير من مدربي حراس المرمى في الأردن، الذين وافقوا حمد في بعض التفاصيل، وخالفوه في تفاصيل أخرى.

• المدرب الوطني ديان صالح، أعلن على صفحته اصابته بفيروس كورونا.. المدرب وجه الشكر لكل من تواصل معه للاطمئنان على سلامته.

• كل لاعب في فريق الفيصلي لكرة القدم، تسلم أول من أمس، مبلغ ألف دينار، كجزء من مستحقات مالية متأخرة..

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock