العقبةمحافظات

العقبة: مبادرة لتدريس طلبة التوجيهي خلال إضراب المعلمين

أحمد الرواشدة

العقبة- تواصلت في مدينة العقبة مبادرة “لمصلحة الطالب”، وهي اول مبادرة على مستوى الاردن اطلقها مديرو ومعلمو تربية وتعليم متقاعدون ومعلمات القطاع الخاص بهدف تعويض طلبة الثانوية العامة المنهاج الدراسي المقرر بعد تعطل العملية التعليمية في المملكة بسبب اضراب المعلمين.

ووصل عدد الطلبة المشاركون والملتزمون في الدروس المجانية في غرفة تجارة العقبة الى اكثر من 400 طالب وطالبة.

وتأتي هذه المبادرة من مدراء تربية ومدرسون متقاعدون سابقون بالتعاون مع غرفة تجارة العقبة التي حولت جميع قاعاتها التدريبية غرف صفية خدمة للطلبة الذين توافدوا منذ الساعة التاسعة صباحا.

وبين صاحب فكرة المبادرة مدير تربية العقبة السابق الدكتور خالد الذنيبات ان مصلحة الطلبة وخاصة الثانوية الهامة فوق اي اعتبار او اي اضراب ينفذ لاعطاء المادة العملية لطلبة التوجيهي في مبنى غرفة تجارة العقبة والتي تحتوي على مركز تدريب يتسع لاكثر من 100 طالب ضمن عدد من القاعات ومسرح يتسع لاكثر من 300 طالب و قاعتين اجتماعات واحدة تتسع ل 100 طالب وواحدة ل 60 طالب.

واشار الذنيبات ان الفترة الصباحية تضم طالبات العلمي والادبي ولكل شعبة اكثر من 40 طالبة للمواد المقررة في المنهاج وبجهود المعلمين الذين تطوعوا ايضا من المدارس الخاصة، مؤكدا ان اكثر من 200 طالبة حضرن الى الغرفة التجارية وتم اعطاؤهن مادة الانجليزي للفرع الادبي و الرياضيات للفرع العلمي.

واثنى ذوي واولياء امور الطلبة بهذه المبادرة التي ادت اسبغت على الاهل والطلبة الفرحة والسرور لاعطاء الدروس من المواد الدراسية خاصة الثانوية العامة ، مؤكدين انه لا يجوز تعطل العملية التعليمية في العقبة جراء اضراب المعلمين الذي ارباك الطلبة والاهالي والمجتمع دعى الى الخروج بهذه المبادرة.

وتستمر المبادرة كذلك للفترة المسائية للطلبة الذكور للفرعين العلمي والادبي وطيلة ايام اضراب المعلمين.

وبين مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري انه تقدم للغرفة تربويين من اجل استغلال مرافق الغرفة وقاعاتها من اجل اعطاء المواد الدراسية لطلبة الثانوية العامة في العقبة ، مؤكدا ان جميع مرافق الغرفة بتصرف الطلبة وذويهم لاكمال المنهاج الدراسي طيلة فترة اضراب نقابة المعلمين.

واشار الاهالي وذو الطلبة انه في وقت الخلاف والاختلاف تبقى هناك ادبيات يجب احترامها واخذها بعين الاعتبار ولا يجوز لاي طرف ان يستغلها ضد الطرف الاخر تحت أي مبرر من اجل كسب جولة او حتى تحقيق النصر.

واشار المعلمون المشاركون في مبادرة ‘مصلحة الطالب” لم تكن كما يرى البعض بهدف كسر اضراب المعلمين او معاداتهم او للتسحيج ، ولكنها اخذت بعين الاعتبار حق هذا الطالب الذي يقف على مرحلة مفصلية مصيرية من عمره في الحصول على المعلومة ومواصلة تحصيله العلمي وعدم ضياع المواد العلمية عليه بشكل خاص .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock