;
آخر الأخبارالغد الاردني

73 نائبا يطالبون بـ”جلسة مستعجلة” لمناقشة “اتفاق النوايا”

جهاد المنسي

عمان– طالب 73 نائبا بعقد جلسة مستعجلة لمناقشة اتفاق النوايا الذي وقعته الحكومة مع الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني مؤخرا.


جاء ذلك في مذكرة تم توقيعها خلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب أمس، برئاسة رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي وأدار جزءا منها النائب الثاني هيثم زيادين.

وتم فيهما مواصلة النواب الانتخاب والتوافق على لجان مجلسهم الدائمة حيث جرى انتخاب 3 لجان، والتوافق على لجنة واحدة، ليرتفع العدد إلى 8 لجان نيابية وتبقى 7 لجان أخرى.


وجاء في المذكرة التي تبناها النائب حسن الرياطي “نحن النواب الموقعون أدناه، عملا بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي نطالب بعقد جلسة مناقشة عامة حول اتفاق النوايا الذي وقعته الحكومة ممثلة بوزير المياه مع العدو الصهيوني والإمارات، في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل مستعجل”.


إلى ذلك، وافق مجلس النواب على اختيار أعضاء لجنته الإدارية بالتزكية وضمنت اللجنة النواب “احمد الخلايلة، عبدالله عواد، علي الطراونة، سليمان ابو يحيى، امغير الهملان، جميل العشوش، يزن الشديفات، حسين الحراسيس، احمد القطاونة، محمد الظهراوي، محمد الشطناوي”.

تفاصيل جديدة عن وثيقة النوايا مع الإمارات وإسرائيل


فيما انتخب المجلس أعضاء لجنة الشؤون الخارجية وهم النواب “ميرزا بولاد، مجدي اليعقوب، ايمن المدانات، دينا البشير، خلدون حينا، شادي فريج، سلامة البلوي، ميادة شريم، ريما العموش، محمد بني ياسين، يحيى عبيدات”.

كما فاز بعضوية لجنة التعليم والشباب النواب “بلال المومني، عيد النعيمات، خالد الشلول، فريد حداد، زهير السعيدين، محمد عبابنة، خلدون الشويات، طالب الصرايرة، فايزة عضيبات، عطا ابداح، واسلام الطباشات”.


وفاز بعضوية لجنة الصحة والبيئة النواب “احمد عشا، وائل رزوق، فريد حداد، فراس القضاة، احمد السراحنة، تيسير كريشان، محمد الخلايلة، عبد الرحيم الازايدة، محمد العبابنة، صفاء المومني، مروة الصعوب”.


ويعقد مجلس النواب جلسة مغلقة صباح اليوم يقر فيها صيغة الرد على خطبة العرش، حيث يرفع النواب والأعيان ردهما على خطبة العرش يوم الأحد المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock