إربدمحافظات

75 % من مناطق الرمثا غير مخدومة بالصرف الصحي

الرمثا– الغد- استقبل رئيس بلدية الرمثا الكبرى المهندس حسين أبو الشيح، مدير المشروع رودريغو أندريس، والمنسق الميداني سارة فيريير، وضابط الاتصال ليث قرباع، من المجلس النرويجي NRC، بحضور مندوب سلطة مياه اليرموك المهندس باسم قويدر، لبحث سبل التعاون فيما يخدم شبكة الصرف الصحي.
وتحدث الوفد أن سمعة بلدية الرمثا الرائدة لدى المانحين على مستوى المملكة، هي التي تشجع المنظمات المانحة على تقديم المنح والمشاريع، التي تخدم الرمثا واجتماع اليوم هو أول خطوة لجمع المعلومات، التي تهم المشروع لمعرفة المناطق المخدومة بالصرف الصحي وتكلفة المشروع.
وبين رئيس البلدية، أن الصرف الصحي من المشاريع الرئيسية المؤثرة على البيئة على مستوى الرمثا، والتي تسبب القلق للأهالي، بسبب فيضانات الصرف الصحي وانتشار الحشرات الخطرة مثل ذبابة النمر الأسود.
وبين أبو الشيح أن ما يقارب 75% من مناطق الرمثا غير مخدومة بالصرف الصحي.
وأضاف الوفد، أن الداعم للمشروع هي الوكالة الفرنسية، وسيبحث مع الداعم عن ما يمكن تنفيذه حسب الإمكانات المتاحة، والمبلغ المرصود لهذه الغاية، وسيتم إعداد دراسة مع سلطة مياه الرمثا، وتقديمها بكافة المعلومات للمانح، وهذا يحتاج لبعض الوقت قبل بدء المشروع، والذي سيتم تنفيذ ما يمكن تنفيذه حسب سقف المنحة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock