الرياضةكرة السلة

8 فرق تعبر إلى نصف نهائي المنطقتين الشرقية والغربية

تحت المجهر

سامر طه

عمان – اختتمت منافسات المرحلة الإقصائية الأولى بدوري كرة السلة الأميركية، والتي أفضت إلى تأهل ثمانية فرق من منطقتي الشرق والغرب للمرحلة الإقصائية الثانية (نصف نهائي المنطقتين).
وشهدت بعض السلاسل، ندية وإثارة كبيرتين، فيما كانت تسير بعض المواجهات نحو الحسم المبكر في ظل الفوارق الفنية الكبيرة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن كافة مواجهات السلسلة لم تحتج إلى مباراة سابعة، في السلسلة التي يحسمها من يسبق منافسه في تحقيق 4 انتصارات.
وتنطلق مباريات الدور الإقصائي الثاني من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فجر اليوم، حيث يلتقي ميامي هيت وميلووكي باكس مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وبوسطن سلتيكس في المنطقة الشرقية، فيما يلتقي فينيكس صنز وجولدن ستايت ووريورز مع دالاس مافريكس وممفيس جريزليز في المنطقة الغربية.
“الغد” تضع بين أيديكم نظرة تحليلية سريعة عن المواجهات الماضية، مع توقعات ارتفاع مستوى الإثارة في الدور الثاني، في ظل وجود مواجهات من العيار الثقيل.
ميامي 4 – أتلانتا 1
فرض جيمي باتلر ورفاقه السيطرة على السلسلة، وحققوا الفوز في 4 مباريات مقابل تعرضهم لخسارة واحدة، لكن أتلانتا لم يظهر بالمستوى المطلوب خلال السلسلة، مع تراجع مستوى نجمه تراي يونغ. ويبدو أن ميامي هيت يسعى بقوه للوصول إلى نهائي المنطقة الشرقية، رغم أنه سيلاقي فريق فيلادلفيا العنيد الذي سيعاني من غياب غير محدد المدة لعملاق ارتكازه جويل امبيد.
فيلادلفيا 4 – تورونتو 2
تمكن فريق فيلادلفيا من حسم السلسلة بأربعة انتصارات مقابل انتصارين، بفضل تألق نجومه جويل امبيد وجيمس هاردن وتيريس ماكسي، فيما لم يستطع باسكال سيكام وسكوتي بارنز وفريد فانفليت، الاستمرار في تقديم الأداء المطلوب للمنافسة بكافة المباريات.
ميلووكي 4 – شيكاغو 1
رغم توقعات النقاط والمتابعين أن يقدم شيكاغو بولز سلسلة قوية أمام البطل ميلووكي باكس، خاصه بوجود ديمار ديروزن وزاك لافين وأليكس كاروسو ونيكولا فيكوفيتش، إلا أن باكس ونجمه الخارق يانيس انتيتوكومبو – الذي يتحول إلى لاعب من المستحيل ايقافه – ومع وجود كريس ميديلتون وجرو هوليدي وأيضا بروك لوبيز، حصل على أفضلية التفوق تحت السلة، فيما يثبت يانيس أنه قادم بقوة لدخول قائمة أساطير اللعبة إلى جانب مايكل جوردان وليبرون جيمس.
بوسطن 4 – بروكلين 0
لم يتوقع أشد المتفائلين، أن يحسم بوسطن سلتيكس سلسلة الأدوار الإقصائية بأربعة انتصارات متتالية، بعد أن قدم فريق بوسطن عرضا جماعيا ودفاعيا من الدرجة الأولى بقيادة نجومه جايسون تايتوم وآل هورفورد وماركوس سمارت، فيما ظهرت علامات التعب على نجم بروكلين نتس، كيفن دورانت، بعدما دفع كايري ايرفنج ثمن عدم حصوله على المطعوم وغيابه عن مباريات فريقه على أرضه.
فينيكس 4 – نيو أورليانز 2
نجح فينيكس في حسم السلسلة رغم إصابة نجمه ديفين بوكر، فكان قائده كريس بول ورفاقه يحسمون السلسلة بأربعة انتصارات مقابل انتصارين، فيما برز من الفريق الخصم اللاعبان براندون انغرام وجوناس فالانكيوناس.
دالاس 4 – يوتا 2
افتقد دالاس مافريكس في أول مباراتين، لأحد نجوم الدوري لوكا دونسيتش، لكن مع عودته مالت الدفة باتجاه دالاس رغم قوة فريق يوتا جاز، المدجج باللاعبين دونوفان ميتشيل والعملاق رودي جوبيرت، غير أن رفاق لوكا قدموا أداء رائعا، أمثال سبينسر دينويدي وجالين برانسون.
جولدن ستايت 4 – دنفر 1
حصل دنفر على أفضلية تحت السلة بوجود العملاق نيكولا يوكتش وديماركس كازن وإريك جوردون وويل بارتون، بعد حسمه المباراة الرابعة في السلسلة مع تأخره بالمواجهات الثلاث السابقة، إلا أن رجال المدرب ستيف كير، وجدوا حلولا هجومية مختلفة بوجود لاعب مثل دريموند جرين وقوته الدفاعية إلى جانب التصويبات الثلاثية المتعددة بوجود ستيف كيري وكلاي تومسون، فضلا عن تميز الصاعد جوردان بول، وكل هذه العوامل أعطت الفريق الأفضلية للفوز وحسم السلسلة، مع ابتكار الحلول والأفضلية التكتيكية لدى الطاقم التدريبي.
ممفيس 4 – مينسوتا 2
أضفى تقارب المستوى بين الفريقين، ندية للسلسلة منذ البداية، حيث يلعب الفريقان بتوازن وجماعية، إلا أن النجم “الطائر” جا مورانت والعملاقين كلارك براندون وبين ديسموند، منحا فريقهما التفوق، فيما لم تظهر نجوم فريق مينسوتا بالشكل المطلوب مع تباين أداء كارل انتوني تاونز وانتوني ادواردز ودي انجلو راسل.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock