فنون

8 مشتركين يتأهلون إلى التصفيات المقبلة في “The Voice”

عمان- الغد- أشاد المدربون الأربعة في برنامج “The Voice” باستثنائية الموسم الخامس؛ حيث وصفت سميرة سعيد التجربة بالممتعة والمثيرة، التي تمزج بين الأحاسيس والمشاعر فنكون مستمتعين حيناً وحزينين بمغادرة أصوات رائعة.
أما راغب، فقال “إننا نختار الموهبة ثم بسبب قوانين البرنامج نضطر إلى التخلي عنها سعياً لإيصال أحلى صوت، لكن الأكيد أن كل من وصلوا إلى هذه المرحلة هم أحلى صوت”. واعتبرت أحلام أنها تتمنى أن تكون هي مدربة أحلى صوت، لكن الهدف الأهم بالنسبة لها هو أن يصل إلى اللقب مشترك يثري الساحة العربية ونفتخر أنه خرج من البرنامج.
ورأى حماقي أن استثنائية الموسم الخامس تنبع ليس من الأصوات الجميلة فحسب، بل من التنوع والأفكار الجديدة أيضاً، لنثبت أن وطننا العربي يضم طاقات فنية لا حدود لها.
في نهاية الحلقة الأولى من العروض النهائية، تأهل 8 مشتركين إلى التصفيات المقبلة باختيار المدربين، وسيتنافس 12 آخرين الأسبوع المقبل؛ حيث سيتم اختيار 8 آخرين، ليصل بالتالي 16 صوتاً إلى المرحلة المقبلة. أما عن الذين اجتازوا المنافسة إلى الحلقات المقبلة فهم: حفيظة فالكو، ويمان الحاج من فريق حماقي. رباب ناجد، وإبراهيم مشولي من فريق أحلام. رضوان الأسمر، وكلارا عطاالله من فريق سميرة سعيد. مهدي عياشي ودعاء لحياوي من فريق راغب. وكان ياسر السقاف وناردين فرج تناوبا على متابعة المشتركين بين الكواليس وعلى خشبة المسرح.
في تفاصيل الحلقة ومجرياتها
بعد أكثر من عشرين ألف موهبة تقدمت للمشاركة في الموسم الخامس، وصل المئات إلى مرحلة “الصوت وبس”، والأفضل من بين الأفضل استطاع أن يحرك الكراسي ويقنع المدربين بصوته، ثم انتقل 15 مشتركاً إلى مرحلة “المواجهات” من كل فريق أي ما مجموعه 60 مشتركاً، تأهل منهم 24 فقط إلى العروض النهائية في منافسات قوية. بدأ العرض بميدلي متنوع للمشتركين قبل أن يعلن مقدما البرنامج ياسر السقاف وناردين فراج انطلاق المنافسة بين الفرق؛ حيث يغني 3 مشتركين من كل فريق، يختار المدرب منهم اثنين فقط، وتنتهي مسيرة الثالث، وتستمر التصفيات حتى الحلقة الختامية التي سيتوج فيها أحلى صوت، ويحصل على عقد لإطلاق ألبوم غنائي من إنتاج “بلاتينوم ريكوردز”. وقبيل انطلاق التحديات، زار المشتركون جزيرة ياس في أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليعيشوا تجربة جميلة قبل العودة إلى المسرح.
انطلقت المنافسة مع فريق حماقي بين يمان الحاج، وحفيظة فالكو، وأحمد عبد العزيز. فغنت حفيظة “عيون القلب” لنجاة الصغيرة، تبعتها يمان التي غنت Creep لـRadiohead، وأدى أحمد موال “القلب اللي انجرح” لمحمد عدوية أتبعها بأغنية “يا ترى” لبهاء سلطان. وأثنى المدربون على أداء الثلاثة قبل أن يختار حماقي حفيظة لتكمل معه المشوار إلى الحلقات المقبلة، ثم اختار يمان أيضاً لتنتهي بالتالي رحلة أحمد.
أما من فريق أحلام، فقد تركزت المنافسة بين علي الشريفي وإبراهيم مشولي ورباب ناجد. فغنى علي الشريفي “قوم درجني” للفنان إبراهيم العبد الله، بينما غنى إبراهيم مشولي أغنية “دستور” لفنان العرب محمد عبده، وأدت رباب ناجد أغنية “الرسايل” لمحمد عبده أيضاً. واختارت بعد ذلك أن يتأهل معها إلى المرحلة المقبلة رباب ناجد وإبراهيم مشولي.
وانتقلت المنافسة بعدها إلى فريق سميرة؛ حيث تركزت المنافسة بين كلارا عطاالله ورضوان الأسمر وتوفيق الكلش. فعنت كلارا “Tough Lover” لإيتا جيمس، وأدى رضوان الأسمر “طائر الأشجان” لعبد المجيد عبد الله، وغنى توفيق الكليش “النور مكانو في القلوب” لمدحت صالح. وقد اختارت سميرة رضوان الأسمر ليتأهل معها إلى المرحلة المقبلة، واستعانت بأحلام لمساعدتها على اختيار الاسم الثاني بين توفيق الكلش وكلارا عطاالله، فاختارت كلارا.
أما في فريق راغب، فقد تنافس كل من مهدي عياشي، ودعاء لحياوي وشرف أحمد. وأدى شرف أحمد “شهلة لعياني” لشاعو عبد القادر، وغنت دعاء لحياوي “Love on the earth” لريهانا، فيما غنى مهدي عياشي “والله تستاهل يا قلبي” لسيد دروش، واختار راغب مهدي ودعاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock