شركات وأعمال

800 ألف مواطن يستفيد من حملة أضاحي المركز الإسلامي

عمان- أعلن رئيس جمعية المركز الإسلامي الدكتور جميل الدهيسات نجاح مشروع أضاحي 2020، والذي أطلقته الجمعية كتقليد سنوي يهدف إلى تقديم خدمة مجتمعية تستهدف آلاف الأسر والأفراد في المجتمع الأردني.
وقال الدهيسات في تصريح صحفي إن المشروع كشف عن نتائج كبيرة تم تحقيقها على المستوى الاجتماعي والأثر الاقتصادي والمسؤولية المجتمعية المرتبطة في أهداف أي مشروع أو حملة للجمعية، حيث أوضح الدكتور جميل الدهيسات أن الحملة وزعت “10” آلف أضحية، مشيرا إلى أن هذا العدد من الأضاحي استهدفت به الجمعية أكثر من 800 ألف مواطن استفادوا من المشروع.
ولفت إلى أن المشروع في موسمه لهذا العام، قدم استجابات مهمة لتحديات خلقتها الظروف الراهنة من خلال ما عاشه المجتمع الأردني من تأثير سلبي لجائحة كورونا على مستوى كفايات المعيشة وتوفير الاحتياجات الغذائية المختلفة، معتبرا أن هذه الاستجابات التي قدمتها الجمعية في سياق أعمالها الخيرية المختلفة تشكل مساهمة في الاستراتيجية الوطنية للعمل الخيري، وجزء من مكونات وعناصر الحماية المجتمعية من تغول الفقر ونقص الموارد لشرائح مجتمعية مختلفة.
وأضاف الدهيسات إلى أن أهم تحد واجهته الجمعية باعتبارها الجمعية الخيرية الأكبر والأوسع انتشارا، هو التعرض المباشر للتقلبات الاقتصادية وتداعيات الحالة العامة لأزمة كورونا، والتي طال تأثيرها كل القطاعات، فكان لا بد من تقديم مساهمة خيرية تضامنية وتكافلية تضمن مستوى جيدا من الحماية الاجتماعية.
وأشار رئيس اللجنة العليا للمشروع نائب رئيس الجمعية ممدوح “المحيسن”، إلى توسيع المساحة الجغرافية التي شملها المشروع من خلال 65 مركزا للجمعية في كل محافظات ومدن وقرى المملكة بالإضافة إلى الإدارة العامة وإداراتها ذات الصلة بالمشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock