آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

804 عدد عينات المياه العادمة المنزلية والصناعية المخالفة العام الماضي

إيمان الفارس

عمان – بلغ عدد عينات المياه العادمة المنزلية والصناعية المخالفة 804 عينات خلال العام الماضي، وفق تقرير لوزارة المياه والري حول الرقابة على المياه الخارجة من محطات تنقية المياه العادمة المنزلية والصناعية.
وأظهر التقرير، الذي اطلعت “الغد” على نسخة منه، أن الوزارة تقوم بإجراءات الرقابة المشددة على المياه الخارجة من محطات تنقية المياه العادمة والرصد البيئي، قائلًا إنها قامت بجمع 1630 عينة موزعة ما بين محطات تنقية عامة وخاصة، وسيول وسدود، بالإضافة لمصانع رابطة، ومتفرقات (قناة الملك عبدالله، مصانع غير رابطة، مستشفيات، محطات غسيل سيارات وغيرها).
وأوضح أن عينات المياه العادمة المنزلية والصناعية المخالفة العام الماضي، توزعت ما بين 437 عينة مخالفة من محطات تنقية عامة، و21 مخالفة من محطات تنقية خاصة، فضلًا عن 385 عينة مخالفة من مصانع رابطة.
وجددت وزارة المياه والري تأكيدها السعي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لقطاع المياه بإعداد الخطط الاستراتيجية والسياسات والخطط التمويلية والاستثمارية وصولا لاستراتيجية المياه الوطنية 2016 – 2025.
وتضمنت سياسات الوزارة تحقيقا لهذا الهدف، توجهات استراتيجية خاصة بتطوير وإدامة مصادر المياه، وتطوير خدمات المياه والصرف الصحي، وتعزيز التزويد المائي، والتوجهات الخاصة بإعادة الاستخدام، بالإضافة لإعداد الوزارة الخطة الاستثمارية للأعوام 2016 – 2025.
كما شملت البرامج والمشاريع الاستراتيجية والاستثمارية الخاصة بقطاع المياه، بالإضافة إلى إعداد السياسات الخاصة بإعادة الاستخدام، والإحلال، والمياه الجوفية والسطحية، وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، والجفاف.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock