أخبار محليةالغد الاردني

نقابة الممرضين تطالب “الصحة” بالإسراع في إنجاز نظام الحوافز

عمان– طالب نقيب الممرضين الأردنيين خالد ربابعة الإسراع بإنجاز نظام الحوافز الجديد وإصداره بحسب الاتفاق الذي تم بين وزارة الصحة والنقابات الصحية، إلى جانب تعيين ممرضين وممرضات في الوزارة لسد النقص.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة الدكتور سعد جابر نقيب الممرضين خالد ربابعة واعضاء مجلس النقابة، بحضور امين عام الوزارة الدكتور عمار الشرفا في مبنى وزارة الصحة. وقال ربابعة في بيان اليوم الخميس، إنه تم بحث مشكلة نقص الكوادر التمريضية في وزارة الصحة، فضلا عن تقديم النقابة دراسة إحصائية تبين عدد الكوادر المتوفرة، اظهرت وجود نقص في بعض مراكز ومستشفيات الصحة بنسبة 50 بالمئة.

واكد ضرورة الإسراع بتعديل نظام مزاولة مهنة التمريض والقابلة ليشمل الامتحان من حصلوا على شهادة الانتساب للمهن بعد قرار صدور النظام فقط ، بالإضافة إلى تخفيض قيمة الرسوم.

وأشار إلى ضرورة حصول الممرضين على اجازات بدون راتب لمن يحصل على عقد عمل خارجي دون أي معوقات، وحصر أعدادهم لزيادة حصة تعيينات الممرضين لدى ديوان الخدمة المدنية ضمن شاغر بدل مجاز، بالإضافة إلى إتمام عملية معادلة الشهادات و تعديل الأوضاع خلال هذا الشهر بعد الانتهاء من عملية تدقيقها في الوزارة.

ولفت ربابعة إلى موضوع الهيكلة الإدارية في وزارة الصحة وضرورة عمل إدارات للتمريض واستقلالية قراراتها، إلى جانب تثبيت الكوادر التمريضية في المناصب الإدارية و صرف بدل العلاوات الاشرافية.

وعبر وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن اعتزازه وشكره للكوادر التمريضية والدور الكبير التي قاموا به خلال جائحة كورونا.

ووفق البيان ابدى وزير الصحة تجاوبا مع مطالب النقابة التي تم طرحها خلال اللقاء، وقدم ردودا إيجابية اكد فيها دعمه لتلك المطالب، وخاصة ما يتعلق بطلب النقابة الإسراع في إصدار نظام الحوافز . -(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock