آخر الأخبارالغد الاردني

8876 اعتراضاً لطلبة لم يحصلوا على “قروض جامعية”

تيسير النعيمات

عمان– وصل عدد الاعتراضات المقدمة على النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والبعثات والقروض الداخلية التي تنفذها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الجامعي 2021 / 2022 حتى مساء أمس (8876 ) اعتراضا.


ووفق مدير تنسيق القبول الموحد الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، فإن من ضمن هذه الاعتراضات، عدم احتساب نقاط المعونة الوطنية بواقع (2292) اعتراضا، ومكان مدرسة الطالب (359) اعتراضا، والإخوة على مقاعد الدراسة الجامعية ( 1704 ) اعتراضا، ولواء مدرسة الطالب ( 360 ) اعتراضا، والمعدل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة ( 581 ) اعتراضا.


وفتحت الوزارة عملية تقديم الاعتراضات على النقاط الخميس الماضي، فيما تنتهي عملية الاعتراض الساعة الثانية عشرة مساء يوم الأحد القادم 26 /12 / 2021، على أن يقوم الطالب بتحميل الوثائق المعززة لاعتراضه ضمن طلب الاعتراض الإلكتروني.


وبلغ عدد الطلبات الصحيحة المقدمة للاستفادة من المنح والبعثات والقروض الداخلية ( 71604 ) طلبا، من أصل ( 77923 ) طلبا تم تقديمها، فيما تم تجميد نحو 6 آلاف طلب لعدم استيفائها للشروط المحددة.


وكانت الوزارة قد أكدت في تصريح سابق على انه “حرصاً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مصلحة أبنائها الطلبة، إضافةً إلى تطبيق أعلى معايير الشفافية فقد أعلنت مديرية البعثات في الوزارة البيانات والمعلومات للطلبة المتقدمين بطلبات إلكترونية للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي


2021 / 2022، إضافةً إلى النقاط المحتسبة لكل منهم، وذلك وفقاً لتعليمات أسس ومعايير تقديم المنح والقروض من صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية”.


ويمكن للطالب الدخول الى الموقع الالكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على هذه البيانات والمعلومات والنقاط المحتسبة من خلال الرابط www.dsamohe.gov.jo، باستخدام الرقم الوطني الخاص به، وكلمة المرور (التي قام بإنشائها عند تقديم الطلب أول مرة).


كما يمكن للطالب الاطلاع على معايير وآليات احتساب النقاط لكل صندوق، وفي حال رغب الطالب بالاعتراض على نقاط أي من المعايير المحتسبة فعليه أن يتقدم باعتراض إلكتروني.


وأكدت الوزارة على أن عملية تقديم طلبات الاعتراض ستكون إلكترونية فقط وأنها لن تستقبل أي طلب اعتراض ورقي كما أنها لن تسمح لأي شخص بدخول حرم الوزارة بغرض مراجعة مديرية البعثات، وذلك حرصاً منها على سلامة كل من متلقي الخدمة وموظفي الوزارة، ولن يتم النظر في أي طلب اعتراض إلكتروني ما لم يكن مدعماً بوثائق معززة تثبت صحة الاعتراض.

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock