أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

9.4 مليون مستخدم للإنترنت في المملكة

إبراهيم المبيضين

عمان– كشفت بيانات رسمية حديثة صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن عدد مستخدمي الانترنت في المملكة قد تضاعف خلال فترة آخر خمس سنوات (من 2015 حتى نهاية العام 2019) وذلك مع تزايد اعتماد الناس على الخدمة والمنافسة بين مزودي الخدمة والانتشار الكبير للهواتف الذكية مع توافر شبكات الإنترنت المتنقل عريض النطاق.
وأظهرت البيانات الواردة في التقرير السنوي للهيئة عن العام 2019 – والذي أعلنت عنه الهيئة يوم الأربعاء– أن عدد مستخدمي الإنترنت في الأردن سجل حوالي 9.4 مليون مستخدم نهاية العام 2019.
وذكرت البيانات أن عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية ومع وصوله الى هذا المستوى تكون نسبة انتشار استخدام الإنترنت في الأردن قد بلغت 89 % من إجمالي عدد السكان.
وبحسب هذه البيانات زاد عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة بمقدار 1.5 مليون مستخدم وبنسبة تصل الى 19.2 % وذلك لدى المقارنة بعدد المستخدمين المسجل في نهاية العام السابق 2018 والذي بلغ وقتذاك قرابة 7.87 مليون مستخدم حيث بلغت نسبة الانتشار وقتها 76.5 % من عدد السكان.
وأظهرت البيانات ايضا تضاعف عدد المستخدمين خلال آخر خمس سنوات، وذلك لدى المقارنة بعدد المستخدمين المسجل في نهاية العام 2015 والذي بلغ وقتها 4.63 مليون مستخدم بنسبة انتشار بلغت وقتها 48.4 % من عدد سكان المملكة.
وعلى صعيد متصل ذكرت البيانات الواردة في التقرير السنوي للهيئة ان عدد اشتراكات الخلوي الفعلية في المملكة بلغ مع نهاية العام 2019 حوالي 7.8 مليون اشتراك بنسبة انتشار بلغت 73 %.


وذكرت البيانات أن عدد اشتراكات الهاتف الثابت بلغ مع نهاية العام 2019 حوالي 317 ألف اشتراك بنسبة انتشار بلغت 3 % من عدد السكان .
واعلنت هيئة الاتصالات الاربعاء عن التقرير السنوي للهيئة والذي يبيّن أبرز الإنجازات والنشاطات التي حققتها الهيئة خلال عام 2019.
وتضمن التقرير – المنشور على الموقع الإلكتروني للهيئة – الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال عام 2019 فيما يتعلق بتعزيز بيئة قطاع الاتصالات والبريد لغايات تحقيق المنافسة الفعالة، وتقليل العوائق، وحماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وجودة الخدمات المُقدّمة للمستفيدين، وإدارة الطيف الترددي، وتعزيز الشراكة مع القطاعين العام والخاص.
وتناول التقرير أيضاً، الدور الذي لعبته الهيئة على المستوى العربي والإقليمي والدولي من خلال المشاركة في العديد من الفعاليات المتخصصة والتي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات والمؤسسات الدولية المتخصصة، إضافة إلى استضافة عدد من الفعاليات وورش العمل المتخصصة والتي تهدف إلى اكتساب المعارف ومشاركتها، ونقل الخبرات المتنوعة، بالإضافة إلى دور المسؤولية المجتمعية التي قامت به الهيئة بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات والجهات المحلية ذات العلاقة.

انتخابات 2020
27 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock