Uncategorized

أعلنت الأردنية لرياضة السيارات، روزنامة أنشطتها للعام المقبل 2020 ، وتزخر بـ 23 سباقا في مختلف السباقات من أهمها سباق باها الأردن “بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها”، و4 راليات محلية، اضافة إلى رالي الأردن الدولي و5 سباقات للسرعة “سبيد تيست”، و5 سباقات للكارتينغ لإعداد مزيد من الأجيال الواعدة في رياضة السيارات كون سباقات الكارتينغ تعتبر “المدرسة الأم” لرياضة السيارات، و4 سباقات للدرفت، و3 سباقات للدفع الرباعي وسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان – (الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط لتسلق المرتفعات).

ونفذت الأردنية لرياضة السيارت خطتها الكاملة العام الحالي، وسط نجاحات حقيقية على أرض الواقع وسط ظروف اقتصادية صعبة تمر بها المنطقة.

ويتطلع أبطال الراليات المحليون والعرب والعالميون في سماء الأردن ورم من خلال منافسات رالي الأردن للشرق الأوسط للراليات التي يعد واحدا من أعرق الراليات في المنطقة، وباها الأردن – كأس بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها، فكلتا البطولتين لهما رونق خاص، وطبيعة تضاريسية مختلفة، ويتيح رالي الأردن للشرق الأوسط للمشاركين والمتابعين فرصة الاستمتاع بالأماكن الأثرية والدينية المحاذية للبحر الميت، فيما تستضيف رم “أرض المريخ” أصدقاء “علاء الدين في حرب النجوم” للمرة الثانية.

والأبطال المحليون والعالميون والعرب، عليهم تجهيز مركباتهم بالشكل المطلوب للمنافسة في باها الأردن 2020 في أجواء سحر وادي رم لاكتشاف ما تخبئه لهم طبيعة الصحراء في منظر فريد من نوعه، ومميز بالنسبة لطبيعة الأردن الصحراوية، والتي يغلب عليها لون الرمال الذهبية، وتمتاز بمساحات شاسعة من اللون الأرجواني.

كما يجسد باها الأردن – بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها صورة مشرقة للأردن بجهود المتطوعين والكوادر العاملة في الأردنية لرياضة السيارات.

ويطمح الأردن بداية من تسويق النجاح وصولا لترويج الثقافة والسياحة الوطنية ، كما أن الأردن لم يفوت فرصة تسويق نفسه عالميا، حيث أن سباق باها الأردن يعتبر ملتقى ومكانا مثاليا للتعبير عن روح الأردن في قلب السباقات العالمية.

بلقز يثني على جهود المتطوعين وكوادر الأردنية لرياضة السيارات

قال المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات زيد بلقز :” أتوجه بجزيل الشكر إلى كافة المتطوعين وكوادر الأردنية لرياضة السيارات الذين بذلوا أقصى جهودهم من أجل تنفيذ روزنامة العام الحالي 2020، بشكل احترافي أدى إلى إدارة دفة رياضة السيارات والوصول بها إلى أرفع المستويات في ظل تفشي فيروس كورونا

وأضاف ” : تتناول استراتيجية رياضة السيارات الأردنية خطوات متقدمة في عالم المحركات في الأردن حيث أن ميدان رياضة السيارات في الأردن، يجذب اهتمام أهم شريحة في المجتمع وهي شريحة الشباب والقلب النابض للأردن فإننا نؤكد على أهمية تنفيذ استراتيجية رياضة السيارات، ودعم الواعدين في سباقات الكارتينغ التي أثبتت فيها المتسابقون تميزههم في المحافل الدولية والعربية.

حيث أنهم سطروا مراكزا متقدمة في السباقات العالمية، وبما أن سباقات الكارتينغ والراليات يشكلان مدرسة حقيقة لتخرج السائقين فإن التطوير سيكون من مدرسة الكارتينغ والراليات، كما أننا نركز على إنجاح باها الأردن – (الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها)، وجذب أكبر عدد من السياح لمتابعة فعاليات السباق في منطقة وادي رم الخلابة ،اضافة إلى رالي الأردن الدولي الذي يجمع أريج الذكريات وعبق الماضي الجميل وألق الحاضر وسباقات الدرفت والدفع الرباعي”.

وختم بلقز حديثة قائلا:” سيعمل الأردن من خلال كوادره المخضرمة على رفد رياضة السيارات في المنطقة إلى الأمام، والعمل على تنفيذ خطة رياضة السيارات الأردنية للعام المقبل وفق استراتيجية مُحكمة تهدف إلى رفع سمعة الأردن عاليا في كافة المحافل”.

الموسم ينطلق في شباط (فبراير) المقبل وينتهي في تشرين الثاني (نوفمبر)

ينطلق موسم رياضة السيارات الأردنية في شهر شباط (فبراير) المقبل، ووفق استراتيجية التطوير للعام المقبل، تسعى الأردنية لرياضة السيارات، وستقام سباقات “رياضة المحركات” في عدة حلبات في عمان والبحر الميت وجرش “الرمان” ووادي رم والعقبة.

روزنامة رياضة السيارات للعام 2021

5 آذار (مارس): سباق الدفع الرباعي الأول.
18 -19 -20 آذار (مارس) باها الأردن “الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للكروس كاونتري – باها”
2 نيسان (أبريل): سباق السرعة الأول.
9 نيسان (أبريل): الرالي الوطني الأول.
18 نيسان (أبريل): سباق الكارتينغ الأول.
23 نيسان (أبريل): سباق الدرفت الأول.
9 أيار (مايو): سباق الكارتينغ الثاني.
20 -21- 22 أيار (مايو): رالي الأردن للشرق الأوسط وآر 2 وآر 3 (الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط).
4 حزيران (يونيو): سباق الدرفت الثاني.
11 حزيران (يونيو): سباق السرعة الثاني.
25 حزيران (يونيو): سباق الدفع الرباعي الثاني.
9 تموز (يوليو): سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان.
16 تموز (يوليو): سباق الكارتينغ الثالث.
6 آب (أغسطس): سباق السرعة الثالث
12 آب (أغسطس): سباق الكارتينغ الرابع.
26 -27 آب (أغسطس): الجولة الأخيرة من كأس الشرق الأوسط وشمال افريقيا “مينا زون” للسباقات الرقمية.
3 أيلول (سبتمبر): سباق السرعة الرابع.
10 أيلول (سبتمبر): سباق الدفع الرباعي الثالث.
17 أيلول (سبتمبر): سباق سباق الكارتينغ الخامس.
1 تشرين الأول (أكتوبر): سباق السرعة الخامس.
15 تشرين الأول (أكتوبر): الرالي الوطني الرابع.
29 تشرين الأول (أكتوبر): سباق الدرفت الثالث.
5 تشرين الثاني (نوفمبر): سباق السرعة السادس.
* ملاحظة تم إراج راليين محللين ضمن منافسات رالي الأردن للشرق الأوسط

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock