العرسان يتدرب بمعنويات عالية.. تفاصيل اللقاء "الحاد" مع السيفي

لاعب فريق الفيصلي أحمد العرسان - (أرشيفية)
لاعب فريق الفيصلي أحمد العرسان - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
العرسان "مخنوق"
أبلغ نجم فريق الفيصلي لكرة القدم أحمد العرسان، أنه يشعر بحالة من الضيق، نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها ناديه، إلى جانب تعرضه لحالة من التنمر من عدد من الجماهير، نتيجة تراجع اداء ونتائج الفريق.
وتسبب حالة الضيق التي يشعر بها اللاعب، في محاولة الاعتذار عن المشاركة في تدريب أول من أمس، قبل أن ينجح الجهازان الفني والإداري بإقناعه بالمشاركة في التمرين، ومحاولة تجاوز حالة الضيق التي يشعر بها.
والتقى مسؤولو النادي مع العرسان، وابلغوه بضرورة تجاوز الانتقادات، وما يحصل من تنمر ربما يكون أمرا اعتياديا، في ظل جماهيرية النادي واللاعب.
العرسان الذي أبلغ النادي قبيل انطلاق التدريب بانه "مخنوق" مما يجري، عاد واقتنع بما تحدث به مسؤولو النادي، وبالتالي العودة للمشاركة في التمرين بمعنويات عالية، املا في نتائج أفضل في المرحلة المقبلة.
ويعتبر العرسان حاليا، أحد المع نجوم الكرة الأردنية، ما يجعله دائما تحت دائرة الضوء والرصد، وهو أمر طبيعي في عالم النجومية.
تفاصيل اللقاء "الحاد" بين الفيصلي والسيفي
شهد مقر النادي الفيصلي أول من أمس، لقاء وصف بالحاد والساخن، بين اللجنة المؤقتة في النادي الفيصلي، والمحترف التونسي هشام السيفي، الذي تم ابلاغه بفسخ عقده، بناء على تنسيب اللجنة الفنية، إلى جانب زميله الآخر المحترف الأوغندي عبدالله سعودي.
السيفي كان خلال اللقاء عصبيا، بسبب معرفته بقرار فسخ عقده من "فيسبوك"، والاصدقاء المقربين منه الذين ابلغوه بهذا القرار الذي اثاره واستفزه.
النادي وفي بداية اللقاء، عرض على السيفي الحصول على مبلغ 10 آلاف دينار على دفعتين، مقابل التنازل عن باقي المستحقات، تمهيدا لتوقيع المخالصة، وهو الأمر الذي رفضه المحترف التونسي.
ووجه السيفي سؤالا للجنة المؤقتة، يتعلق بكيفية تقييمه فنيا، رغم أنه لم يشارك سوى في نصف مباراة، مبديا ملاحظاته في نفس الوقت على الاجهزة الفنية التي اشرفت على تدريب الفريق في الفترة الأخيرة.
السيفي قال كلمته الأخيرة في الاجتماع أنا لاعب محترف، أعطوني كامل مستحقاتي، لكي أرحل عن الفريق، وغير ذلك سأكون متواجدا في تدريب يوم غد.
لاعبو الرمثا يتذمرون بسبب تأجيل الرواتب
تذمر لاعبو فريق الرمثا بشكل صريح وواضح، خلال تدريب الفريق الذي جرى أول من أمس، بسبب تأخر صرف الرواتب الشهرية، رغم الوعودات السابقة بالصرف بعد المباراة قبل الماضية أمام السلط.
وشهد التدريب حضور أحد أعضاء الإدارة، الذي تحدث للاعبين، مشيرا إلى أن اللجنة المؤقتة نجحت في تأمين حوالي 80 % من قيمتها، على أن يتم صرف الراتب بعد مباراة يوم غد أمام سحاب، بدوري المحترفين.
اللاعبون احتدوا في النقاش بعد إبلاغهم بهذا التأجيل الجديد، مشيرين إلى أن الوعد الأول كان بصرف الراتب بعد مباراة السلط، ثم تأجل الوعد إلى ما بعد مباراة الحسين إربد التي جرت في الاسبوع السادس عشر بالدوري، قبل أن تأتي الإدارة وتؤجل الصرف مجددا إلى ما بعد مباراة سحاب.
لاعبون في الفريق، اعترفوا أن تأخر صرف الراتب، يعيق حضورهم للتدريبات، بسبب الحاجة لمصاريف وأجرة الطريق، متمنين ألا تتجدد الوعودات، خاصة وأن الفريق ينافس بقوة على لقب الدوري، ولا بد من دعمه ومساندته بأقصى الطاقات، بحثا عن اسعاد الجماهير الكبيرة التي تتوق للحظات التتويج في الموسم الحالي.
15 لاعبا تنتهي عقودهم مع الوحدات
قال المسؤول الإداري في فريق الوحدات لكرة القدم زياد شلباية، إن النادي سيباشر بعد الانتهاء من مباراة فريق السلط التي تجري اليوم، في الدخول في مفاوضات مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الكروي الحالي، تمهيدا لتجديد تلك العقود.

المدير الفني لفريق الحسين إربد أسامة قاسم - (أرشيفية)
اضافة اعلان

واشار شلباية في رده على استفسارات "الغد"، أن هناك 15 لاعبا تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي (12 لاعبا محليا و3 محترفين)، مؤكدا أن الأيام القليلة المقبلة، ستشهد البدء في مفاوضة عدد من اللاعبين، لتأمين استمرارهم مع الفريق في المواسم المقبلة.
عقيل مدعو لاجتماع قبل المغادرة إلى سورية
ينتظر أن يلتقي المدير الفني السابق لفريق الفيصلي لكرة القدم السوري محمد عقيل اليوم، مع اللجنة المؤقتة للنادي، لمناقشة تفاصيل مستحقاته المالية، قبل مغادرته إلى بلاده. ووفق المعلومات فإن عقيل الذي كان ينوي المغادرة إلى سورية اليوم، قرر تأجيل سفره حتى يوم السبت المقبل، بعد تلقيه دعوة للقاء اللجنة المؤقتة اليوم، تمهيدا للوقوف على مخرجات اجتماعه مع النادي.
مدرب الحسين إربد يعد بإنجاز في الكأس
وعد المدير الفني لفريق الحسين إربد أسامة قاسم، بتحقيق إنجاز للفريق في بطولة كأس الأردن لكرة القدم التي وصل فيها الفريق لدور الثمانية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الإدارة مع المدرب، لمناقشة اسباب الخسارة الكبيرة أمام فريق الرمثا بالأسبوع السادس عشر بدوري المحترفين.
وقال أمين سر اللجنة المؤقتة في النادي حسين شهابات، في تصريح لـ"الغد"، أن قاسم اعلن خلال الاجتماع، تحمله لكامل مسؤولية الخسارة أمام الرمثا.
وأضاف: المدير الفني وعد بتحقيق انجاز للفريق في بطولة الكأس، بانتظار مباراته المقبلة أمام شباب العقبة، بحثا عن التأهل للدور نصف النهائي، كما وعد بالسعي لتحقيق مركز افضل في الدوري. على صعيد آخر، أشار شهابات، إلى تبرع الرئيس الفخري للنادي عامر ابو عبيد، بمبلغ 2500 دينار، لفرق الفئات العمرية، خاصة لفريقي تحت سن 17 و19 اللذين يستعدان للعب في مدينة العقبة.
كما تم صرف راتب شهر لفريق كرة اليد، في اطار العمل على توفير مستحقات الفرق الرياضية ضمن الإمكانيات المادية الصعبة.
مدة العقد جوهر الخلاف بين الفيصلي وأبو طعيمة
كانت مدة العقد، سببا في عدم توصل النادي الفيصلي، لاتفاق مع المدرب أمجد ابو طعيمة، لتولي مهمة تدريب الفريق، خلفا للمدرب السوري محمد عقيل. ووفق المعلومات، فإن الفيصلي وعقب الخسارة الأخيرة أمام شباب الأردن، تواصل مع المدرب أبو طعيمة، وعرض عليه قيادة الفريق في المرحلة المقبلة، وهو ما لم يمانع به المدرب السابق للجزيرة.
وشهدت المفاوضات خلافا في مدة العقد، حيث عرض الفيصلي على المدرب الإشراف على الفيصلي لمدة شهرين، وحتى نهاية الموسم الكروي الحالي، فيما طالب ابو طعيمة بعقد يمتد لعام وشهرين، وهو ما لم يوافق عليه الفيصلي، ما تسبب في فشل المفاوضات.
التعمري ينافس في استفتاء آسيوي
اختار الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المحترف الأردني في لويفين البلجيكي موسى التعمري، للدخول في منافسة، حول أفضل اللاعبين الآسيويين المحترفين خارج القارة، خلال الأسبوع الماضي.
واشار الموقع إلى أن اختيار التعمري للمنافسة، جاء بناء على الاحصائيات التي اشارت إلى مشاركته في 70 دقيقة لعب في المباراة الأخيرة، مع نسبة 81 % في دقة التمريرات، و6 مراوغات ناجحة، وصناعة فرصتين.

كواليس النجوم

• مدير فني في فريق بدوري المحترفين لكرة القدم، أخطأ في ايجاد رد دبلوماسي على سؤال لأحد نجوم الفريق، ما تسبب في خلق حالة من الجفاء بين المدربين المساعدين وأحد نجوم الفريق.. القصة بدأت في اليوم التالي للمباراة، حيث اجتمع المدير الفني باللاعبين للحديث عن العديد من الأمور، قبل أن يطلب من اللاعبين إبداء الملاحظات التي يرغبون.. أحد نجوم الفريق وجه سؤالا للمدير الفني عن سبب عدم إشراكه في المباراة، رغم أن فترة التدريبات كان تشير إلى الاعتماد عليه، ليأتي رد المدير الفني أمام الجميع أنه كان ينوي مشاركته في التشكيلة الأساسية، إلا أن مساعديه اعترضوا على ذلك، وفضلوا الزج بلاعب آخر.
• مجموعة كبيرة من المدربين الأردنيين، اجروا اتصالات مع "الغد"، للسؤال فيما إذا كان اتحاد كرة القدم، سيقتدي بخطوة الاتحاد الدولي "فيفا"، المتمثلة بإعفاء المدربين من دفع رسوم تقديم شكوى.. الاتصالات جاءت بعد أن نشرت "الغد" قرارا للفيفا، يعفي بموجبه المدرب من تقديم رسوم شكوى، اعتبارا من يوم 30 الشهر الحالي، الأمر الذي دفع المدرب المحلي بمطالبة الاتحاد الأردني أيضا بإلغاء رسوم الشكوى البالغة 400 دينار.
• المدرب حاتم عقل، باشر يوم أمس، عمله مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية لكرة القدم في النادي الفيصلي.
• مطلعون في النادي الفيصلي، أشاروا بالبنان، لرئيس اللجنة المؤقتة في النادي سالم ابو قاعود، للجهود الكبيرة التي يبذلها لخدمة الفيصلي، رغم الوضع الصعب الذي يعيشه النادي.. متحدثون لـ"الغد" أشاروا إلى ان ابو قاعود يمضي وقتا طويلا جدا في النادي، في محاولة لتذليل بعض الصعوبات، وحل جملة من المشاكل.. المتحدثون وصفوا ابو قاعود ايضا بالشخص المتواضع والخلوق الذي يحرص على التعامل مع الجميع بكل لطف، ناهيك عن جهده الكبير.
• الفقر المدقع الذي تعيشه أندية المحترفين لكرة القدم، دفع بعضها لغض النظر عن فكرة الدخول في معسكرات مغلقة ليلة المباراة.