عجلون: عروض منافسة وتحديد أسواق لعرض سلع "رمضان"

0vo8s9gs
0vo8s9gs

عامر خطاطبة

عجلون- اتخذت الأجهزة المعنية في محافظة عجلون، من الصناعة والتجارة والصحة والبلديات والتجار، جملة من الاستعدادات لتنظيم الأسواق الرمضانية وعرض المنتجات والسلع الغذائية ومراقبتها خلال شهر رمضان الفضيل.اضافة اعلان
وتمثلت الاستعدادات بوضع لجان من الصحة والصناعة والتجارة لمراقبة الأسواق، وتوفير البلديات أماكن مخصصة لعرض المنتجات، وإعلان التجار عبر مختلف الطرق، بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، عن عروض وخصومات على البضائع، وانتشار الإعلانات والعروض التجارية للمواد الغذائية وأسعارها على واجهات المحال التجارية لاستقطاب الزبائن.
وبين محافظ عجلون علي المجالي، أنه تم مناقشة الاستعدادات كافة للشهر الفضيل مع جميع الدوائر والجهات المعنية بالمحافظة من حيث الإجراءات المتخذة من قبلهم لاستقبال رمضان الفضيل، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، من خلال تكثيف حملات الرقابة الدائمة وتفعيل لجان السلامة العامة وضع خطة مرورية لمعالجة الأزمات والاختناقات المرورية في عدد من مناطق المحافظة، مؤكدا توفر المواد والسلع الغذائية بكميات كبيرة.
ودعت مديرية التنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية إلى ضرورة تكاتف الجهود وتقديم العون والمساعدة للأسر المحتاجة خلال الشهر الفضيل، وضرورة التنسيق فيما بين الجمعيات ضمن التجمع السكاني الواحد، وتشكيل لجان تنسيقية فيما بينها، والتشارك لحصر أسماء الأسر الفقيرة والمحتاجة وإيجاد آلية مناسبة تضمن عدم تكرار الأسماء والازدواجية في تقديم المساعدات، والوصول الى أكبر شريحة ممكنة من الأسر المحتاجة، إضافة الى تشارك الجمعيات فيما بينها لإقامة الإفطارات الرمضانية للمحتاجين والأيتام.
إلى ذلك، افتتحت بلدية عجلون الكبرى، سوق رمضان الشعبي الذي أقامته بالتعاون مع مديرية زراعة عجلون.
وقال رئيس البلدية المهندس حسن الزغول "إن السوق الشعبي سيكون في الطابق الثاني بمجمع السفريات بهدف توفير جميع السلع والمواد الغذائية ومستلزمات شهر رمضان الكريم؛ حيث ستكون الأسعار مناسبة للمواطنين، ما سيخفف من الازدحامات المرورية وسط عجلون".
وبين أن السوق يعد فرصة للجمعيات من خلال توفير مكان لهم لعرض منتوجاتهم طيلة شهر رمضان، وخصوصا أن هذه التجربة تنفذ للمرة الأولى وفريدة، وفي حال نجاحها سيكون هناك معرض دائم في سوق ريف عجلون السياحي بتمويل من البنك الدولي.
وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، أكد خلال زيارته المحافظة الأسبوع الماضي، أن أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية، ستوفر السلع الغذائية كافة خلال شهر رمضان الفضيل، وأن أسعار تلك السلع التموينية في المؤسسة لن تشهد أي ارتفاع خلال الشهر المبارك.
ودعا، خلال الزيارة، مراقبي الأسواق، الى بذل مزيد من الجهود لمراقبة الأسواق وضمان توفر السلع بأسعار مناسبة للجميع، وإيجاد معرض دائم لعرض المنتجات العجلونية لمساعدة الأسر العاملة في هذا المجال، وتوفير دخول مناسبة لهم.