قنوات "حماس" تتعرض للحجب جزئيا على "تلغرام"

4_news_1698143191
تلغرام- تعبيرية
بدأ تطبيق "تلغرام" بحجب قنوات تابعة لحركة "حماس" في نسخة التطبيق التي تعمل بنظام "أندرويد"، وذلك بناء على طلب من شركة "غوغل". اضافة اعلان

وأصبحت القنوات الرسمية لـ"حماس" وجناحها العسكري "كتائب عز الدين القسام" غير متاحة لمستخدمي "تلغرام" الذين قاموا بتنزيل التطبيق من خلال متجر "غوغل بلاي".

وأصدرت "تلغرام" توضيحات لمشتركيها قائلة: "قد لا يمكن الوصول إلى بعض القنوات التي تتابعها في نسخة تلغرام الخاص بك بسبب إرشادات غوغل بلاي".

وأضافت أنه يمكن الوصول إلى تلك القنوات على منصات أخرى أو عن طريق تنزيل تطبيق "تلغرام" لنظام آندرويد مباشرة من موقع "تلغرام" الإلكتروني.

وفي وقت سابق، أعرب مؤسس "تلغرام" بافيل دوروف عن معارضته لفكرة حجب حساب حركة "حماس" على التطبيق، معتبرا أن ذلك سيؤثر سلبا على إعلام الناس بشأن الأحداث في المنطقة.

وكانت شركة "Meta" قررت حظر المحتوى المؤيد والداعم لـ"حماس" على منصاتها "فيسبوك" و"إنستغرام"، وأكدت الشركة أنها ستتخذ خطوات أخرى للحد من المحتوى "العنيف أو المضلل" على منصاتها.

ووجه الاتحاد الأوروبي تحذيرا رسميا لشركات "إكس" ("تويتر" سابقا) بعقوبات قانونية إذا لم تحذف أي محتوى مؤيد لحركة "حماس"، نقلا عن روسيا اليوم.