أجواء باردة وأمطار وانخفاض ملموس على الحرارة

عمان- الغد- تتأثر المملكة اليوم بمُنخفض جوي يُصنف بأنه من الدرجة الثانية (منخفض جوي اعتيادي) وفقاً لتصنيف "طقس العرب" الخاص بشدة المنخفضات الجوية، تعود به الأجواء إلى الطقس البارد والغائم مع هطل الأمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة.اضافة اعلان
وحسب الموقع، يطرأ اليوم انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة نهارا لتصبح أقل من معدلاتها بحدود 5-6 درجات مئوية. ويعود الطقس ليُصبح بارداً وغائماً غالبا، مع هطل الأمطار على فترات في مناطق مُختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً وقد تترافق مع حدوث الرعد وتساقط البَرَد أحياناً. وتكون الرياح جنوبية غربية إلى نشطة السرعة مع هبات قوية تثير الغبار والأتربة خاصة في الاجزاء الصحراوية. وفي خليج العقبة تكون الرياح جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول لاحقاً إلى شمالية مُعتدلة السرعة والبحر مائجا صباحاً يتحول إلى هادئ مساءً.
وأوصى بضرورة الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية ببعض المناطق والطُرق الصحراوية نتيجة الغبار، والحذر من خطر جريان الأودية والشِعاب والسيول في بعض المناطق.
ليل اليوم، يكون الطقس بارداً ورطباً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة. ومع ساعات الليل المُتأخرة، يُتوقع تشكل الضباب في مناطق السهول الشرقية، البادية وبعض المُرتفعات. والرياح تخف سرعتها بشكل واضح و تصبح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
أما يوم غد الجمعة، فمن المتوقع أن تميل درجات الحرارة نهارا للارتفاع قليلاً، مع بقائها دون معدلاتها العامة. وتبقى الأجواء باردة وغالباً غائمة، مع احتمال هطل أمطار متفرقة وغالبا خفيفة. وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.