أردنيون يشترون 130 شقة في ‘‘بورتو‘‘

مشروع "بورتو البحر الميت"
مشروع "بورتو البحر الميت"

رداد ثلجي القرالة

عمان- قال المدير الإداري لمشروع بورتو البحر الميت، سعيد مخامرة "إن إدارة المشروع ستسلم 130 شقة تم بيعها لأردنيين من المرحلة الأولى للمشروع (مرحلة البحر) خلال شهر حزيران (يونيو) من العام الحالي".اضافة اعلان
وأوضح مخامرة، في تصريح لـ"الغد"، أن مجموعة الشقق في المرحلة الأولى تصل الى حوالي 450 شقة 330 منها لغايات البيع وتم بيع ما يقارب 130 شقة منها وحوالي 120 غرفة ستكون تابعة للمشروع كغرف فندقية.
وأوضح مخامرة، أن المرحلة الأولى للمشروع حاليا في مرحلة التشطيب النهائي وتتضمن 5 أبراج، ومساحة الشقق في المشروع تتراوح بين 52 و80 مترا، فيما يتراوح سعر الشقة الواحدة بين 100 ألف و220 ألف دينار، بحسب المساحة وارتفاع الشقة عن سطح الأرض وبمتوسط 160 ألف دينار للشقة.
وأكد مخامرة، أن مرحلة الجبل سيتم البدء في تنفيذها بعد الانتهاء من مرحلة البحر بالكامل. وأضاف "لا توجد أي عقبة تواجه عمل المشروع حاليا، وبعد الحصول على موافقة المرحلة الثانية من قبل هيئة الاستثمار سيتم البدء فيها بحسب ما هو متفق عليه بالعقود المبرمة".
ولفت إلى أن المشروع ماض ضمن الأصول ولا يوجد أي إشكالات على سير المشروع.
وبين مخامرة، أن المرحلة الثانية تبلغ كلفتها 650 مليون دينار وتتضمن 7 خطوات؛ إذ سيتم في الخطوة الأولى إنشاء 16 مطعما ومجموعة "كوفي شوب" ومنتجع مائي.
وأشار إلى أن أعمال المشروع التي تتمثل في مرحلتين تسير ضمن الفترات الزمنية المتفق عليها مع الحكومة الأردنية.
ويشار إلى أن الكلفة الإجمالية لمشروع "بورتو البحر الميت" تصل إلى 800 مليون دينار، فيما تبلغ كلفة المرحلة الأولى من المشروع 150 مليون دينار، تنفذه الشركة القابضة لمجموعة "عامر جروب" الرائدة في قطاع التطوير السياحي والترفيهي.
ويتضمن مشروع "بورتو البحر الميت" عند الانتهاء من تنفيذه؛ 11 ألف شاليه فندقي، أربعة فنادق خمس نجوم، وثلاثة مراكز تجارية عالمية، وأول نافورة راقصة، و180 مطعما وكافيها عالميا، وأكبر spa عالمي، وحفلات وفعاليات ترفيهية عائلية على مدار السنة، ومجمع سينمات 3D، وناديا لركوب الخيل، وملاهي للأطفال، وأول ناد للرماية، وجو كارتينج، بالإضافة الى كرنفالات وحفلات بابا بورتو العالمية، وخدمات فندقية متميزة لجميع الشقق.