إطلاق حملة وطنية تطوعية لـ(شباب كلنا الأردن)

عمان - أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن التابعة صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية أمس الحملة الوطنية التطوعية لأجل الأردن نتطوع بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأهلية والرسمية في مختلف محافظات المملكة. اضافة اعلان
وتهدف الحملة حسب المنسق الإعلامي في الهيئة أمجد الكريمين إلى تعزيز قيم العمل التطوعي لدى الشباب وفق رسالة وأهداف الهيئة الرامية لتوحيد الجهود وفتح قنوات التواصل مع المجالس المحلية، على أساس من التعاون والتشارك لما فيه مصلحة المجتمع والمواطن.
ووفق خطة العمل للحملة سيتم إطلاق عدد من المبادرات ضمن آلية عمل برامجية تطوعية تتنوع بين حملات صيانة مرافق عامة، ونظافة وزراعة أشجار بالتشارك مع المجالس المحلية وأمانة عمان الكبرى.
وتتضمن الحملة أيضا تدريب مجموعات من الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل وبرامج تدريب وورش عمل في آليات كتابة المشاريع وإعداد الجدوى الاقتصادية وإدارة الوقت وحملة توعية في مجال الصحة الإنجابية والبرنامج الأردني لسرطان الثدي والمخدرات وحلقات نقاشية تعزز الحوار والتسامح وقبول الأخر ومحاربة الفكر التكفيري.
وتقام على هامش الحملة مناظرات متخصصة بهدف بحث احتياجات المجتمعات المحلية مع صناع القرار وإعداد دراسات شاملة حول الواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي تشمل اقتراحات الشباب أيضا للمشاريع التنموية التي يمكن تنفيذها في مناطقهم وأهم المشاكل والتحديات التي يواجهها المجتمع المحلي في المناطق التي تغطيها الحملة حتى نهاية العام.
وقال الكريمين إن الهيئة نفذت هذا الأسبوع عدداً من الأعمال التطوعية داخل المدن والقرى تنوعت بين حملات النظافة وصيانة للميادين العامة وبعض المدارس والمساجد في المناطق النائية ودهان الأطاريف، وتنفيذ حملات زراعة الأشجار في بعض المواقع ورسم جداريات في العديد من المناطق. - (بترا)