إطلاق ‘‘زينك‘‘ في ‘‘اليرموك‘‘ الأسبوع المقبل

الرئيس التنفيذي لشركة "زين الأردن" أحمد الهناندة - (ارشيفية)
الرئيس التنفيذي لشركة "زين الأردن" أحمد الهناندة - (ارشيفية)

إبراهيم المبيضين

عمان - أعلن أحمد الهناندة الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن - احدى شركات مجموعة زين - امس ان الشركة تنهي التحضيرات النهائية في طريق اطلاق منصة زين للابداع " زينك " في جامعة اليرموك خلال الاسبوع المقبل. اضافة اعلان
وقال الهناندة في تصريحات صحافية لـ"الغد" بان المنصة التي بنيت بنفس نموذج منصة زين للابداع في مجمع الملك حسين للاعمال ستكون جاهزة لاستقبال الشباب والجامعيين والرياديين في محافظات الشمال بعد اطلاقها مباشرة ، فيما تعمل الشركة ايضا على اطلاق فعاليات منصتها للابداع " زينك"  في مقر مبادرة "شمال ستارت" خلال الاسابيع المقبلة، بالقرب من جامعة العلوم والتكنولوجيا.
واكد بان اطلاق منصتي زين للابداع في جامعة اليرموك وفي مقر مبادرة " شمال ستارت" في شمال المملكة هي خطوات لتطبيق نموذج منصة زين للابداع " زينك" الكائنة في مجمع الملك حسين للاعمال ، بما تعقده من فعاليات ونشاطات وبرامج لافادة الشباب وارشادهم وتوجيههم نحو تطوير افكارهم وبناء مشاريعهم الخاصة.
واوضح الهناندة بان شركة زين - ومع اطلاقها منصتها للابداع في كل من جامعة اليرموك وفي مبادرة " شمال ستارت" خلال الاسبيع المقبلة-  تكون قد انجزت ونقلت تجربة " زينك" الى ثلاثة مواقع جديدة وبالقرب من ثلاث جامعات اردنية، حيث كانت الشركة اطلقت قبل اكثر من ثلاثة أشهر منصتها للابداع  في الجامعة الأردنية، وهي المنصة التي بدات بالعمل وتنظيم الفعاليات المعنية بدعم الشباب وريادة الاعمال والابداع.
واشار الهناندة الى ان الشركة تواصل عملها ايضا لانشاء واطلاق منصتها للابداع ايضا في جميع انحاء المملكة، حيث تعمل اليوم ايضا على الانتهاء من نموذج منصتها للابداع في الجامعة الهاشمية وذلك بعد اختيار المكان الذي ستتواجد فيه في الجامعة، ليجري العمل على اطلاقها خلال الشهور القليلة المقبلة، كما ستعمل الشركة ايضا على انشاء واطلاق منصة " زينك" في جامعة مؤتة في الكرك، وجامعة البلقاء.
وقال ان كل هذه الخطوات التي تعمل عليها الشركة تهدف الى تعميم تجربة منصتها للابداع "زينك" التي انطلقت في الربع الاخير من العام 2014 في مجمع الملك حسين للاعمال وهي المنصة الاصلية للشركة التي ستحتفل بعد نحو شهر بمرور ثلاث سنوات على انطلاقتها، حيث ارتأت الشركة تعميم تجربتها في كل المحافظات لافادة وتشجيع وتحفيز الشباب على الابداع والابتكار وريادة الاعمل في جميع المحافظات وليس فقط في العاصمة عمان.
وحققت منصة زين للابداع "زينك" خلال فترة السنوات الثلاث الماضية نجاحات كبيرة عندما وفرت بيئة حاضنة لرياديي الاعمال والشباب من مختلف انحاء المملكة، واتاحت الفرصة لهؤلاء الشباب للحصول على التدريب والتوجيه والخبرات في كل مجالات العمل والقطاعات الاقتصادية لمساعدتهم على تحويل افكارهم الى مشاريع انتاجية.