افتتاح "جو فاشن 2018" الاربعاء

عمان - تفتتح النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية الاربعاء المقبل معرض "جو فاشن 2018" الذي سيقام على مدى اربعة أيام بمدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
ويحظى المعرض بدعم من غرفتي تجارة الأردن وعمان وغرفة صناعة عمان، وسيجمع 56 عارضا من أكبر الموردين والمستوردين الرئيسيين والمصنعين المحليين للالبسة والاحذية.
وتتوقع النقابة أن يزور المعرض في دورته الثانية ما يزيد على 4 آلاف زائر من تجار التجزئة والمهتمين بقطاع الأزياء من الأردن والعراق وفلسطين ومصر وسورية بالإضافة لاستضافة 80 شخصية من كبار أصحاب الأعمال العرب المختصين بقطاع الألبسة والأحذية.
وحسب نقيب تجار الالبسة والأحذية سلطان علان، يستهدف المعرض التواصل مع تاجر التجزئه داخل المملكة ومن الخارج وسيوفر المعرض مساحات عرض تتجاوز 1500 متر مربع، مشيرا إلى وجود مشاركة من مصر وسورية، وحضور وفود من فلسطين والعراق والسعودية لتوسيع الأسواق المتاحة للتجار والمصنعين معا.
وبين في تصريح صحفي أمس أن النقابة تسعى من خلال تنظيم المعرض على توفير فرصة حقيقية لتجار القطاع تعينهم على تجاوز حالة تراجع النشاط التجاري والطلب، لافتا إلى دعوة آلاف التجار من عموم المملكة لحضور فعالياته التي ستضم اقسام الرجالي والنسائي والزي الشرعي ومطرزات شرقية والأطفال إضافة للمشاغل المحلية.
وحسب علان، يعتبر معرض "جو فاشن" الحدث الأكبر الأبرز في عالم الأزياء الأردني وفرصة حقيقية لتجار التجزئة لعرض الفرص التجارية وبناء علاقات واسعة مع الموردين لتسويق منتجات قطاع الالبسة والاحذية، مؤكدا عدم وجود بيع مباشر.
وأشار إلى أن المعرض يهدف إلى الترويج لقطاع الالبسة والاحذية بخاصة في ظل التراجع الذي يعيشه القطاع وحالة الركود بالمبيعات وضعف القدرة الشرائية التي تشهدها الاسواق.
إلى ذلك، قال ممثل قطاع الألبسة والنوفوتيه والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي إن معرض "جو فاشن" الذي يقام للسنة الثانية بالمملكة يسعى لاظهار الدور الذي يلعبه القطاع بالاقتصاد الوطني واهميته للمواطنين.
وأشار القواسمي إلى أن صناعة المعارض مهمة للاقتصاد الوطني وتسهم في كسر حالة الجمود التي تواجه القطاع التجاري، مشيدا بالتعاون القائم بين القطاعين الصناعي والتجاري لإنجاح المعرض الذي سيروج من خلاله لصناعة الالبسة الأردنية.
يذكر أن هناك 12 ألفا و800 تاجر يعملون في قطاع الالبسة والاحذية في عموم المملكة. - (بترا)