افتتاح "هوريكا الأردن" الأسبوع المقبل

وزير السياحة والآثار نايف الفايز-(ارشيفية)
وزير السياحة والآثار نايف الفايز-(ارشيفية)

عمان-الغد- يفتتح وزير السياحة والآثار نايف الفايز في عمان الثلاثاء المقبل الدورة الثانية للملتقى والمعرض الدولي للفنادق والمطاعم والصناعات الغذائية وخدمات الضيافة "هوريكا الأردن".اضافة اعلان
ويقام هوريكا الأردن بدعم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وجمعية الفنادق وجمعية المطاعم الأردنية وعدد من الجهات ذات العلاقة. ويضم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام معروضات لأكثر من 100 شركة أردنية وعالمية ووكالات في قطاع الضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات المطاعم والفنادق وخدمات الضيافة والقطاعات المرتبطة بها موزعة على قاعات مركز زارا للمعارض.
وتشهد الدورة الحالية إقبالاً كثيفا من الشركات المحلية والعالمية للمشاركة بعد نجاح الدورة الأولى والتي أقيمت خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الماضي.
كذلك حرصت عدد من الشركات من خارج الأردن على الإشتراك في هذا المعرض من لبنان ؛ تركيا ؛ إيطاليا ؛ قبرص ؛ مصر؛ إذ يعتبر هوريكا الأردن الوجهة الرئيسية لعرض كل ما يتعلق بالصناعة الفندقية والتجهيزات المرتبطة بها في الأردن كما يعتبر المحطة الرابعة لمعارض هوريكا في الشرق الأوسط بعد كل من لبنان ؛ المملكة العربية السعودية والكويت.
ويقام مرافقاً لهوريكا الأردن عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقطاع الضيافة في الأردن، حيث تشهد أيام انعقاد هوريكا الأردن مسابقة الطهي العالمية والتي يشارك بها أغلب الطهاة من الفنادق والمطاعم الأردنية، حيث بلغ عدد الطهاة المشاركين أكثر من 110 طاه يتنافسون ضمن 18 فئة من فئات الطهي والحلويات، تقام مسابقات طهي مباشر لـ 8 فئات فيما تشهد مسابقات العرض لأكثر من 10 فئات متنوعة وبرعاية عدد من المنتجات المحلية والعالمية.
كما ويشرف فريق من الطهاة العالميين على التحكيم في هذه المسابقات تم دعوتهم من عدة دول عربية وأجنبية لهذه الغاية، وتقام فعاليات مسابقات الطهي بالتعاون مع جمعية الطهاة الأردنيين.
كذلك وللمرة الثانية في الأردن يتنافس عدد من الهواة والمحترفين في فنون تقديم القهوة ضمن مسابقة "الباريستا"، والتي تعد حديثة العهد في المسابقات الأردنية وتم تقديمها للمرة الأولى ضمن نسخة هوريكا الأردن 2014، كذلك يقوم طاقم تحكيمي من الأردن ولبنان بمنح العلامات في هذه المسابقة.
وفي قطاع خدمات الغرف يتنافس موظفو خدمة الغرف في مسابقة ترتيب الأسرة والتي تقام أيضاً ضمن فعاليات هوريكا والمسابقة الأخيرة هي مسابقة ترتيب المائدة.
وتهدف كافة المسابقات على رفع مستوى كفاءة العاملين في قطاع الضيافة في الأردن وتشجيعهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات، وتحقيق التنافس لرفع الأداء مما ينعكس إيجابا على خدمات السياحة في الأردن، ويتم منح الفائزين في هذه المسابقات الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وجوائز عينية ومالية.