"الأراضي والمساحة" : 9 خدمات إلكترونية قريبا

مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ - (من المصدر)
مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ - (من المصدر)

عمان-الغد- طرحت دائرة الاراضي والمساحة وبالتعاون مع  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤخرا العطاء الخاص بمشروع التحول للمعاملات الالكترونية حيث يشمل المشروع أتمتة تسع خدمات تقدمها دائرة الاراضي والمساحة.اضافة اعلان
وقال مدير عام دائرة الاراضي والمساحة المهندس معين الصايغ أن المشروع يهدف الى تحسين الخدمات المقدمة للجمهور من خلال توفير طرق اتصال أوسع للمعلومات الحكومية وكذلك تعزيز المشاركة بين الجمهور والحكومة وتبسيط وتحسين الخدمات الحكومية وزيادة الشفافية وتحسين نوعية وتكلفة وسرعة الحصول على الخدمات الحكومية. وأضاف الصايغ في بيان صحفي أمس انه يهدف كذلك الى تقليل الوقت والجهد وتقليل عدد المعاملات الورقية المستخدمة في المعاملات الحكومية وتحسين آلية التفاعل مع رجال الأعمال والصحافة والمنظمات غير الحكومية وتحسين بيئة الأعمال في المملكة لتشجيع الاستثمارات.
وأشار أن الخدمات المنوي أتمتتها تشترك فيها عدد من المؤسسات الحكومية في تقديم هذه الخدمات حيث تشمل خدمات موافقات التملك لغير الأردنيين، وموافقات التملك لأشخاص معنويين، وموافقات البيع للعقار المسجل لغير الاردنيين ومعاملات البيع/ الهبة ومعاملات تصحيح الاسماء والحصص وإصدار واخراج القيود وإصدار المخططات والرصد الميداني. وكذلك تطوير وتحديث موقع الدائرة.
وأضاف الصايغ ان النتائج المرجوة من هذا المشروع هي توفير نظام إلكتروني يتيح الحصول على الخدمات إلكترونيا. بالإضافة الى رفع كفاءة الموظفين من خلال تلقي التدريب ونقل المعرفة اللازمين لتنفيذ المشروع وتسهيل الخدمات وتمكين المؤسسات الحكومية والمواطنين من السير باجراءات معاملاتهم إلكترونيا وبكل سهولة ويسر وضمان الشفافية في الاجراءات والخدمات وجذب الاستثمارات من خلال تسهيل المعاملات الحكومية وكذلك تخفيض التكاليف الحكومية.
ومن الجدير بالذكر أن مدة تنفيذ المشروع  540 يوما بالإضافة الى 24 شهر صيانة بعد التسليم الأولي.