البنك الاستثماري يوقع اتفاقية إقراض مع "الرهن العقاري"

مبنى البنك الاستثماري في العاصمة عمان - (من المصدر)
مبنى البنك الاستثماري في العاصمة عمان - (من المصدر)

عمان -الغد- أعلن "INVESTBANK" (البنك الاستثماري) الرائد في مجال الخدمات المصرفية المبتكرة، عن توقيع اتفاقية إقراض مع الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري تم بموجبها منح البنك من قبل الشركة قرضاً بقيمة 5 ملايين دينار.اضافة اعلان
ووقع الاتفاقية عن "INVESTBANK" مديره العام منتصر دوّاس، فيما وقعها وعن الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري مديرها العام إبراهيم الظاهر؛ حيث يمتد أجل الاقتراض لثلاث سنوات بهدف إعادة تمويل القروض السكنية الممنوحة من البنك بضمان الرهونات العقارية بحسب الاتفاقية المبرمة.
وقال دوّاس: "تهدف الاتفاقية لتوفير التمويل اللازم لقطاع العقار الذي يعد محركا رئيسيا لما يزيد على 35 قطاعا مساندا، مما يسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة".
وأوضح دوّاس "يولي "INVESTBANK" اهتماما بقطاع العقارات ويسعى الى تقديم حلول متكاملة سواء للمستثمرين في هذا القطاع من المقاولين أو الأفراد لتلبية احتياجات شخصية وتجارية مختلفة".
وأدى ذلك بالبنك الى استحداث دائرة متخصصة بقطاع المقاولين تتولى توفير الاستشارات والحلول المالية التي تلبي الاحتياجات الخاصة بهذا القطاع.
ومن جانبه، قال الظاهر: "تأتي هذه الاتفاقية في إطار تحقيق أهداف الشركة بتفعيل سوق التمويل الإسكاني عن طريق توفير الأموال اللازمة للبنوك والمؤسسات المالية من خلال إصداراتها من سندات القرض في سوق رأس المال المحلي والتي تسهم في تفعيل وتنشيط هذا السوق في المملكة".
كما يتبنى "INVESTBANK" برنامجا تمويليا متخصصا بتوفير القروض السكنية Mortgage5، الذي يجعل امتلاك منزل العمر ممكنا من خلال الدفعات الميسرة والمزايا العديدة التي يوفرها القرض السكني، بما يحقق تطلعات واحتياجات العملاء من جميع الفئات.