الجامعة الأميركية بمادبا تستضيف فعاليات برنامج "جراد جوبس"

طلبة جامعات يستمعون لمميزات برنامج "جراند جوب" الخاص بمتابعة الدراسات العليا بالجامعات الأميركية - (بترا)
طلبة جامعات يستمعون لمميزات برنامج "جراند جوب" الخاص بمتابعة الدراسات العليا بالجامعات الأميركية - (بترا)

عمان - استضافت الجامعة الأميركية في مادبا فعاليات برنامج "GradJobsJo" الذي تنظمه السفارة الأميركية بعمان بالتعاون مع مؤسسة انجاز، ويستهدف طلبة الجامعات الأردنية ممن يرغبون إكمال دارساتهم العليا في إحدى الجامعات الأميركية.اضافة اعلان
ورحب عميد شؤون الطلبة الدكتور زيد حساسنة بالنيابة عن رئيس الجامعة الاميركية في مادبا بالحضور وعبر عن سعادة الجامعة لإستضافة هذه الفعاليات، وحث الطلاب على الاهتمام بموضوع الدراسات العليا مما يعود بالنفع على مستقبلهم ومستقبل وطننا الحبيب.
وأشار الملحق الثقافي الأميركي في عمان توباس رودفورد إلى أن هذا اللقاء يهدف إلى تعريف الطلبة الأردنيين بفرص التعليم المتاحة أمامهم لاستكمال دراساتهم العليا في الجامعات الأميركية، إضافة إلى فرص العمل المتاحة لهم في الأردن بعد عودتهم، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الأردني .
وتحدثت من السفارة الأمريكية في عمان نوال قطب عن الجامعات الأميركية ومتطلبات الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه فيها، مشيرة إلى ان بعض المؤسسات والبرامج التي تقدم منحاً للدراسة في عدد من الجامعات الأميركية وكيفية التواصل معها.
وتضمنت فعاليات البرنامج عرضاً لتعريف الطلبة بإجراءات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعات الأميركية ابتداءً من القبول الجامعي والحصول على التأشيرة وبرامج دراسة اللغة الانجليزية، إضافة لعروض من قبل مؤسسات القطاع الخاص المحلية لتعريف الطلبة بفرص العمل المتاحة أمامهم حين عودتهم إلى الأردن.
وحضر فعاليات البرنامج عدد من طلاب الجامعة وحشد من طلبة الجامعات الرسمية والخاصة منها الجامعة الالمانية وجامعة البترا وجامعة الشرق الاوسط وجامعة الزيتونه وكلية القدس. - (بترا-عطية النجادا)