"الدخل" تنفي اتهام وزير المالية بالتهرب الضريبي

وزير المالية عمر ملحس -(تصوير: أمجد الطويل)
وزير المالية عمر ملحس -(تصوير: أمجد الطويل)

عمان- نفى مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بشار ناصر، بشكل قاطع ما تناقلته مواقع إخبارية من اتهامات بحق وزير المالية عمر ملحس بالتهرب الضريبي وعدم دفعه ضريبة الدخل عن مكافأة نهاية الخدمة التي حصل عليها جراء خدمته السابقة في بنك الإسكان للتجارة والتمويل.

اضافة اعلان

وكانت وثائق رسمية اطلعت عليها "الغد" الاثنين، بينت أن ملحس سدد جميع الضرائب المستحقة عليه قبل دخوله الوزارة العام 2015، وهو ما أكده أيضاً مصدر مطلع في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وبينت الوثائق أن "جميع المدخولات التي تحصل عليها ملحس سواء خلال شغله منصب رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان وعضويات مجلس الإدارة خضعت كلها للضريبة".

وقال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن الوزير ملحس أعلن عن هذه المكافأة وعن دخله خلال السنة التي حصل فيها على تلك المكافأه، وقام بأداء الضريبة المترتبة عليه حسب القانون.

وأكد أن السجلات المالية والالكترونية لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات توثق ذلك، موضحا أنه واستنادا لاحكام المادة 12 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 فانه يجب على الجهة المصدرة للدخل المتحقق من الوظيفة للشخص الطبيعي (بنك الاسكان في هذه الحاله)، ان تقتطع مبلغ ضربية الدخل المستحق عن الدخل المتحقق من الوظيفة، وايداعة لدى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الأمر الذي يقطع كذلك بعدم صحة الخبر المذكور.

وعبر مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن اسفه البالغ لتناقل اخبار مغلوطه بحق وزير المالية وبحق اي مكلف من مكلفي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ويذكر ان وزير المالية قد تقدم بشكوى جزائيه بصفته الوظيفية وبصفته الشخصية بحق المواقع الاخبارية التي تناقلت الخبر المسيء، كما قام مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات هو الاخر بصفته الوظيفية بتقديم شكوى مماثلة في مواجهة تلك المواقع الاخبارية التي تناقلت الخبر المسيء.-(بترا)