الصفدي يؤكد أن الصكوك الإسلامية أهم أدوات التمويل

عمان- أكد رئيس اللجنة المالية النيابية، أحمد الصفدي، أن الصكوك الإسلامية تعد أهم أدوات التمويل والاستثمار باعتبارها أداة شرعية لتمويل المشاريع.
وقال، خلال اجتماع عقدته اللجنة أمس لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بـ"هيئة الرقابة الشرعية المركزية" بحضور رئيسها الدكتور عبد السلام العبادي وعدد من أعضائها: "إن التوجه نحو التمويل الإسلامي ضمن الصكوك الإسلامية ما يزال متواضعاً"، داعيا الى انتهاج سياسات حصيفة لتوفير سبل الادخار وتحفيز الاستثمار.اضافة اعلان
وقال العبادي "إن قانون الصكوك الإسلامية يعد إحدى أهم وسائل التمويل في العالم، وهناك دول كثيرة تحرص على هذا الأمر نظراً لحجم الفائدة التي يحققها من حيث توفير التمويل بدون عناء".
وأكد ضرورة إيجاد هيئة شرعية مركزية مقرها البنك المركزي من أجل أن تعود إليها الهيئات الشرعية الموجودة في البنوك الإسلامية بمعاملاتها المالية.
وانطلاقاً من أهمية "الصكوك الإسلامية" ودورها في دعم الاقتصاد الوطني، قررت اللجنة بعد استماعها الى وجهات نظر الحضور عقد اجتماع لاحق، ودعوة الجهات المعنية كافة بذلك، وفي مقدمتها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ونائبه الدكتور رجائي المعشر ووزير المالية عزالدين كناكرية ومحافظ البنك المركزي ورئيس هيئة الأوراق المالية ومديرو البنوك الإسلامية لمناقشة هذا الأمر وإزالة العقبات التي تواجهه.-(بترا)