الطراونة: الدولة تدعم الحراكات النسوية

عمان - قال المنسق الحكومي لحقوق الإنسان برئاسة الوزراء باسل الطراونة، إن الدولة دائما ما تدعم الحراكات النسوية في كافة القطاعات وعلى مستوى السياسات والتشريعات والممارسات، الأمر الذي جعل من المرأة الأردنية انموذجا يحتذى به على صعيد المنطقة، واظهار الصورة الحقيقية للدولة التي تسعى لدعم مواطنيها وتشجيعهم وتمكينهم.اضافة اعلان
ولفت خلال رعايته فعاليات مؤتمر مبادرة "ياسمين" لتمكين المرأة اقتصاديا أمس والذي نظمته أكاديمية المرجع للتدريب والاستشارات الدولية، بالتعاون مع شركة "VI Markets" الكويتية، بحضور مؤسسات دولية وعربية ومحلية وخبراء ومتخصصون، إلى أن الأردن هو البيئة المناسبة لإقامة المبادرات الهادفة والنوعية وجذب الاستثمارات المهمة.
من جهته، قال مدير عام الأكاديمية أحمد الطويل، إن "ياسمين"، تعنى بتمكين المرأة اقتصاديا، ونسعى من خلال هذه المبادرة التي تنشط في الكويت والسعودية والإمارات ومصر إلى تمكين المرأة الأردنية، وتعزيز قدراتها على تنظيم المشاريع، والحصول على التوجيه والارشاد المتميز لأفكارهن وتوفير الخدمات التعليمية المتطورة.
وأكد، ان هذا المؤتمر الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، يستهدف الوزارات والمؤسسات الحكومية الداعمة للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني وقطاع الأعمال والخدمات المالية والمصرفية والقطاع الخاص ورائدات الأعمال، لايجاد فئة نسائية متخصصة بالأعمال الاقتصادية والمال والأعمال.
وبين الرئيس التنفيذي لـ"VI Markets" طلال العجمي، أن "ياسمين"، عبارة عن منتدى خاص بالإناث يهدف إلى تزويدهن بوسائل التعليم والتثقيف. وسلم راعي المؤتمر الدروع التكريمية على عدد من اللاتي يملكن قصص نجاح في استدامة المشاريع وآخريات ناجيات من السرطان. -(بترا - رامي الأمير)