الفايز: "السياحة" تعمل على إصدار "التذكرة الموحدة"

وزير السياحة والآثار نايف الفايز-ارشيفية
وزير السياحة والآثار نايف الفايز-ارشيفية

رداد ثلجي القرالة

عمان-  أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن "الوزارة تعمل حاليا على استصدار التذكرة الموحدة الخاصة بسياح المبيت القادمين إلى الأردن".
والتذكرة الموحدة هي عبارة تذكرة يحصل عليها السائح الذي ينوي المبيت في الأردن مقابل سعر لم يتم تحديده حتى الآن ويدخل من خلالها إلى كل المواقع الاثرية في المملكة دون دفع رسوم دخول.
إلى ذلك ؛ بين الوزير لـ"الغد" أن جميع القرارات الاخيرة المتخذة في مجلس الوزراء كانت تهدف لتحفيز القطاع السياحي وأنها  كانت واضحة تماما.
وبين أن التعرفة الكهربائية لقطاع الفنادق تشابه القطاع الصناعي تماما كما تم إلغاء الضرائب على الطيران العارض والمنتظم إلى العقبة.
من جهته ؛ أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي إلى أن هنالك لقاء سيتم مع الحكومة خلال الأسبوع الحالي سيتم فيه وضع آلية لتطبيق قرار التذكرة الموحدة لدخول المواقع الأثرية اضافة الى بعض الامور الاخرى التي تخص القطاع السياحي.
وحول اعداد الزوار للمدينة؛ أكد النوافلة أن البترا تمر بحالة من التراجع الكبير في اعداد الزوار وصلت إلى 50 % مقارنة بالفترة نفسها  من العام الماضي دون ذكر اعداد الزوار الذين زاروا البترا.
وقال النوافلة ان "مجلس الوزراء اتخذ عدة اجراءات سيكون لها انعكاسات ايجابية".
وتمنى أن يكون لتلك القرارات التي اتخذتها الحكومة أثر على ارتفاع اعداد زوار البترا.
وانخفض عدد السياح القادمين من الدول الأوروبية الى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 25.8 % ليبلع عددهم 89.9 ألف سائح مقارنة بـ121.1 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي، اما سياح دول آسيا والباسيفيك تراجع عدد السياح منها القادمين الى المملكة  29 % ليبلغوا 47.137 ألف سائح مقارنة بـ66.332 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اضافة اعلان

[email protected]