المطاعم توقع اتفاقية لتعزيز استخدام مدخلات إنتاج صديقة للبيئة

جانب من توقيع الاتفاقية - (من المصدر)
جانب من توقيع الاتفاقية - (من المصدر)

عمان- الغد- وقعت نقابة أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية، اتفاقية مع شركة الهدف الدولية للاستيراد والصناعة لتعزيز استخدام مدخلات انتاج صديقة للبيئة داخل المطاعم.اضافة اعلان
وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن النقابة نقيبها رائد حمادة وعن جانب الشركة مديرها رامي الصاحب، تقوم الشركة بدعم ورعاية أنشطة النقابة وورش العمل الصحية.
وقال حمادة على هامش توقيع الاتفاقية "إن النقابة ستقوم بالعمل على توعية وإرشاد أصحاب المطاعم والحلويات حول الممارسات التصنيعية الجيدة والاشتراطات الصحية لتوفير غذاء آمن وسليم للمواطنين ودعم توجهات الدولة الأردنية بهذا المجال".
ولفت الى وجود اتفاقيات وقعتها النقابة مع مديريات الغذاء والدواء بمختلف المحافظات للارتقاء بجودة الغذاء الأردني والوصول الى نسبة الصفر فيما يتعلق بالأضرار التي قد يلحقها بصحة المواطن والغاء مسببات الأمراض، مؤكدا أن واقعنا الغذائي جيد ويضاهي دول العالم المتقدم.
وأوضح حمادة أن معظم المطاعم المنتشرة في المملكة شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية من حيث الارتقاء بمستوى الخدمة وجودة المأكولات، إضافة إلى الالتزام بقوائم الأسعار المحددة.
بدوره، أشار مدير مكتب عمان التابع للمؤسسة العامة للغذاء والدواء د. موسى العبادي، الى التعديلات الجديدة التي تضمنها قانون الغذاء الجديد الذي صدر العام الماضي والتعليمات التي صدرت لاحقا وتتعلق باستيراد وتداول المواد المعدة للتلامس مع الغذاء وكذلك تعليمات تصنيع مواد التعبئة والتغليف المعدة للتلامس مع المواد الغذائية والتي يجب أن تكون (صنفا غذائيا).
وأكد العبادي وجود مسؤولية كبيرة على أصحاب المؤسسات الغذائية لإنتاج غذاء آمن وسليم، مشيرا الى الصلاحيات الكبيرة التي منحها قانون الغذاء الجديد لمؤسسة الغذاء والدواء للتفتيش والرقابة على الممارسات الجيدة فيما يتعلق بتصنيع المواد الملامسة للغذاء بما يتوافق مع الاشتراطات والمواصفات الفنية العالمية.