المومني ونظيره العُماني يبحثان أوجه التعاون الإعلامي

وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني خلال استقباله نظيره العُماني عبدالمنعم الحسني أمس - (بترا)
وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني خلال استقباله نظيره العُماني عبدالمنعم الحسني أمس - (بترا)

عمان - بحث وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني مع نظيره العُماني عبدالمنعم الحسني، أوجه التعاون الإعلامي بين البلدين، وقضايا ذات مساس بالشأن الإعلامي العربي، واستعرضا تجربتي البلدين في مجال الإعلام.اضافة اعلان
وأكد المومني، خلال لقائه الحسني والوفد المرافق له في مكتبه بدار رئاسة الوزراء أمس، عُمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص الأردن على تعزيزها في مختلف المجالات، خصوصا في مجال الإعلام، وذلك من خلال توسيع نطاق تبادل الخبرات والمهارات بين المؤسسات الإعلامية والإعلاميين من كلا الجانبين.
كما أبدى استعداد مؤسسات الإعلام الرسمي لإتاحة جميع خبراتها وإمكاناتها في خدمة الإعلاميين العُمانيين ومؤسسات الإعلام في سلطنة عُمان، بهدف زيادة التعاون الإعلامي بين البلدين.
واستعرض المومني الدور المهم للإعلام في التصدي لظاهرتي الإرهاب والتطرف، مشيراً إلى أن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة الفكر التكفيري تستند إلى ثلاث جبهات أساسية؛ عسكرية، وأمنية، وأيديولوجية فكرية يكون الإعلام أداة أساسية فيها.
من جهته أشاد الحسني بمستوى الخبرات والكفاءات الأردنية في مجال الإعلام، والتي ساهمت في بناء وتطوير المؤسسات الإعلامية العُمانية نظراً لما تتمتع به من خبرات حديثة وتجارب غنية ومتقدمة في المجال الإعلامي.
وأبدى إعجابه بحجم التعاون بين مؤسسات الإعلام الرسمي في كلا البلدين، مشيراً إلى أن الإعلاميين العُمانيين استفادوا بشكل كبير من الفرص التدريبية التي توفرها مؤسسات الإعلام الرسمي الأردنية، مع التطلع إلى زيادة حجم التعاون مستقبلاً بما يسهم في إثراء التجربة الإعلامية في كلا البلدين.
وحضر اللقاء السفير العُماني في عمان خميس الفارسي، ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية فيصل الشبول، ومدير عام هيئة الإعلام الدكتور أمجد القاضي، ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون محمد الطراونة، إلى جانب عدد من أركان السفارة العُمانية في عمان.-(بترا)