النسور يلتقي مدير عام صندوق النقد العربي

النسور (يمين) يستقبل الحميدي في رئاسة الوزراء أمس-(بترا)
النسور (يمين) يستقبل الحميدي في رئاسة الوزراء أمس-(بترا)

عمان - التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء، أمس، مدير عام صندوق النقد العربي عبد الرحمن الحميدي، بحضور وزير المالية الدكتور أمية طوقان ومحافظ البنك المركزي الأردني الدكتور زياد فريز. اضافة اعلان
وقدم رئيس الوزراء التهنئة للحميدي بمناسبة تعيينه اخيرا مديرا عاما لصندوق النقد العربي، معربا عن ثقته بأن الخبرات العملية الكبيرة التي يمتلكها الحميدي ستسهم في احداث نقلة نوعية في عمل الصندوق.
واشار الى اهمية ان يكون للصندوق نظرة شمولية تأخذ بالاعتبار الظروف السياسية والمالية للدول التي لها خصوصية والمحاطة بأزمات سياسية مثل الاردن، بما يمكنها من مواجهة التحديات التي تمر بها خاصة وان الأردن يشكل بوابة لدول الخليج العربي ومعني على الدوام بحماية حدوده، فضلا عن استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين.
واعرب النسور عن شكر الأردن وتقديره، لإسهامات الصندوق في دعم مسيرة الاقتصاد الأردني من خلال القروض التي قدمها ويقدمها للمملكة، لافتا الى ان الأردن لديه خطط ومشاريع وقوى بشرية مؤهلة وكفؤة ولكنه يعاني من تحديات اقتصادية صعبة.
من جهته، اعرب المدير العام لصندوق النقد العربي عن تقديره للأردن لدعم ترشحه لهذا المنصب، مؤكدا ان الصندوق سيساهم في مساعدة الدول الاعضاء عبر دعم مشاريع التنمية العربية لتسهم بإنعاش الاقتصاد وخلق فرص عمل جديدة للشباب العربي.
واشاد الحميدي بالرؤية الملكية لتطوير الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة والجهود التي يبذلها الفريق الاقتصادي الذي يرأسه رئيس الوزراء والتي مكنت الاردن من تخطي الازمة الاقتصادية والتي تعكسها مؤشراته الاقتصادية التي حققها، لافتا الى ان الصندوق لديه طموحات كبيرة وسيتعامل بكل واقعية لتحقيقها. -(بترا)