انطلاق أول لقاء تفاعلي لصاحبات المشاريع الريادية الناشئة

انطلاق أول لقاء تفاعلي لصاحبات المشاريع الريادية الناشئة- (بترا)
انطلاق أول لقاء تفاعلي لصاحبات المشاريع الريادية الناشئة- (بترا)

عمان- احتضنت منصة زين للابداع في مجمع الملك الحسين للأعمال، اليوم الاثنين، نحو 150من النساء الرياديات صاحبات الاعمال الناشئة والصغيرة والمتوسطة في اول لقاء تفاعلي لمنصة #F03Fellows اطلقتها مؤسسة ف3 الإستثمارية F03 Venture Partners.

اضافة اعلان

وتاتي هذه المنصة ضمن برنامج ملتقى صاحبات الأعمال وبرنامج الزمالة للرياديات في الاعمال بمبادرة وتنفيذ من مؤسسة ف 3 الاستثمارية ضمن مجموعة برامج تابعة للمؤسسة تهدف إلى تعزيز المشاركة الإقتصادية للمرأة من خلال برامج تستهدف صاحبات الأعمال الناشئة والمستثمرات بالإضافة إلى النشاطات الاستثمارية والاستشارية.

وعرض رئيس مجلس ادارة مؤسسة ف 3 الإستثمارية رامي الكرمي مفاهيم ريادة الاعمال والبيئة الريادية للاعمال لافتا الى ان المنصة التفاعلية تضم سلسلة جلسات تفاعلية منتظمة تهدف الى التشبيك والتفاعل بين سيدات الاعمال وتوعيتهم وتدريبهن بمحتلف القضايا والمواضيع المتعلقة بريادة الأعمال وتطوير المشاريع الناشئة.

واوضح الكرمي انه سيتم اختيار 100 سيدة من السيدات المشاركات للانضمام إلى برنامج زمالة مدته ستة أشهر، يمكن المشاركات من تقديم أعمالهن الناشئة أمام شبكة ف 3 للمستثمرات ومجموعة من المستثمرين والصناديق والشبكات الاستثمارية بهدف الحصول على فرص استثمارية بمبالغ مالية تتناسب مع الفرص الاستثمارية لشركاتهن وأعمالهن.

ولفت الى ان الزمالة لا تقتصر على حجم أو عمر معين للمشروع "من مشروع في بداياته إلى شركة نامية" ولا تقتصر على مجال معين على عكس أغلب البرامج التي تركز على التكنولوجيا .. فجميع المشاريع الفردية والحرفية والسياحية والمطاعم والتجارية والصناعية.

وتتضمن مواضيع ورشات الزمالة مواضيع وقضايا ابداعية وريادية في الاعمال مثل "اسرار المشاريع الريادية الناجحة" و "الابداع في تصميم نموذج العمل التجاري و"القيمة المتوقعة" اضافة الى جلسات تفاعلية في ريادة الاعمال التي تتبني نهج المشاريع الريادية اللينة والنهج العصري في الاستثمار.

من جهتها، قالت امال العتيبي التي تمتلك شركة على الانترنت لتوصيل قطع غيار واكسسوارات السيارات "topsteering انها تطلع الى زيادة وتطوير اعمالها سيما وانها قد اطلقت فرع لشركتها مؤخرا في السعودية وتطلع للانطلاق للعالمية.

وقالت الاء سليمان التي تعمل بقطاع الاعمال على الانترنت في مجال الكتب العربية الصوتية الاهتمام بالتعلم والتدريب وتطلعها لتوسيع اعمال بوجود مستثمرين جدد يساهمون في توسيع واثراء اعمالها .(بترا)

 

من جهتها قالت امال المعطي والتي تؤسس لموقع اقتصادي على الشبكة العنكبوتية معني بالدراسات والبحوث التسويقية، ان النساء قادرات على صنع التغيير واحداث النوعية والريادة في قطاع الاعمال.

 

وقال الكرمي ان باب التسجيل ما زال مفتوحا للانضمام في لقاءات المنصة التفاعلية القادمة إذ سيقام اللقاء الثاني يوم 20 آب الجاري، من خلال الدخول على الربط الالكتروني http://f03fellows.com أو الاتصال على هاتف 0799203989