برنت يقترب من 108 دولارات والأنظار على ليبيا وبيانات أمريكية

هبوط مزيج برنت أكثر من دولار للبرميل بسبب مكاسب الدولار
هبوط مزيج برنت أكثر من دولار للبرميل بسبب مكاسب الدولار

لندن - ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي مزيج برنت صوب 108 دولارات للبرميل امس الجمعة بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أكبر هبوط بالنسبة المئوية في ستة أشهر لكن توقعات بزيادة الإمدادات الليبية والحذر قبل بيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة حدت من المكاسب.

اضافة اعلان

وقال مسؤولون ليبيون يوم الخميس إن ليبيا تتطلع إلى استئناف الإنتاج من حقل الشرارة أحد أكبر حقولها خلال أيام بعد أن وافق محتجون على تعليق إضراب مستمر منذ شهرين.

وارتفعت عقود برنت 13 سنتا إلى 107.91 دولار للبرميل بحلول الساعة 1445 بتوقيت جرينتش بعد أن أغلقت أمس الخميس على خسائر نسبتها 2.7 بالمئة وهو أكبر انخفاض منذ أواخر يونيو حزيران. لكن الخام القياسي الأوروبي لا يزال في طريقه لتكبد أكبر خسائر اسبوعية بالنسبة المئوية في ستة اشهر.

وهبط برنت في وقت سابق إلى 107.52 دولار للبرميل أدنى مستوى له منذ نوفمبر تشرين الثاني.

ونزلت عقود الخام الأمريكي الخفيف 13 سنتا إلى 95.31 دولار للبرميل بعد هبوطها حوالي ثلاثة دولارات في الجلسة السابقة في أكبر هبوط ليوم واحد منذ نوفمبر تشرين الثاني 2012 . ولا يزال الخام في طريقه لتسجيل اكبر هبوط اسبوعي بالنسبة المئوية منذ سبتمبر ايلول 2012.

وتترقب السوق بيانات رسمية اسبوعية في الولايات المتحدة الساعة 1600 بتوقيت جرينتش بشأن مخزونات الخام.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 5.7 مليون برميل أي نحو مثلي التراجع بمقدار ثلاثة ملايين برميل الذي توقعه محللون استطلعت رويترز آراءهم. (رويترز)