تجار يرفضون مقترح زيادة تخمين أسعار قطع المركبات المستعملة

عمان- الغد- رفض تجار مقترحا من قبل دائرة الجمارك العامة برفع تخمين أسعار قطع غيار المركبات المستعملة بنسب تصل إلى 500 %.
وأكد تجار خلال اجتماع عقد امس في غرفة تجارة الاردن أن زيادة اسعار قطع المركبات المستعملة ينذر برفع غير مسبوق بالاسعار كونه يؤثر سلبا على التجار ويحمّلهم أعباء مالية إضافية تجبرهم على زيادة أسعار السلع على المستهلك ما يعني أن المواطن هو الذي سيتحمل تبعات هذا القرار.اضافة اعلان
وتتضمن قائمة قطع المركبات المقترح زيادة الجمارك عليها 358 قطعة اهمها قطع محور التحكم بالقيادة والفرامل اضافة الى نظام احتراق الوقود وقطع داخل المركبة ونظام التبريد والتشغيل وقطع الكهرباء والهيكل الخارجي وغير ذلك من القطع الاساسية بالمركبة.
من جهته قال الناطق الاعلامي باسم دائرة الجمارك العامة عماد نصير ان الدائرة تدرس بالتنسيق مع القطاع الخاص اعادة دراسة تنظيم قطع غيار الشاحنات  المستعملة. وقال عضو مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن حسين شريم ان "الغرفة ترفض مقترح زيادة تخمين أسعار قطع غيار المركبات المستعملة بنسب تصل الى  500 %" وبين شريم الذي يشغل ايضا رئيس غرفة تجارة الزرقاء ان الحكومة تسعى الى تحصيل حوالي 450 مليونا ضمن موازنة العام المقبل.