تراجع حركة الهاتف الثابت 27 %

إبراهيم المبيضين

عمّان- أظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مؤخرا بان الحركة الهاتفية عبر خدمة الهاتف الثابت قد تراجعت خلال الربع الاول من العام الحالي وبنسبة بلغت 27 بالمائة على اساس سنوي.اضافة اعلان
وياتي هذا التراجع في ظل التحول والهجرة المستمرة من قبل المستخدمين الى الهاتف المتنقل الذي اصبح يرافق الاردنيين في كل تفاصيل حياتهم اليومية والعملية.
وذكرت البيانات التي اعلنت عنها هيئة الاتصالات الاسبوع الماضي انه تم تسجيل ما مجموعه (19.5) مليون دقيقة اتصال عبر الهاتف الثابت خلال الربع الاول من العام الحالي.
وقالت البيانات ان هذا الرقم يشمل الحركة الهاتفية الارضية المحلية بين المحافظات والحركة الهاتفية الدولية مع دول العالم، والتي توزعت على الحركة الهاتفية المحلية بمجموع (17.4) مليون دقيقة، وبما مجموعه (2.2) مليون دقيقة للحركة الهاتفية الدولية.
ومع تسجيل هذا المستوى من الحركة الهاتفية الثابتة خلال الربع الاول من العام الحالي تكون قد تراجعت بنسبة تصل الى 27 بالمائة وذلك لدى المقارنة بحجم الحركة الهاتفية الثابتة المسجلة في نفس الفترة من العام الماضيوالتي بلغت وقتها قرابة 26.5 مليون دقيقة اتصال.
وياتي هذا التراجع في الحركة الهاتفية للهاتف الثابت مع انخفا اعداد اشتراكات الخدمة التي بلغ مجموعها حتى نهاية الربع الاول من العام 2022 حوالي (268) ألف مشترك، موزعاً على (176) ألف مشترك لخدمات الهاتف الثابت (منزلي)، وبما مجموعه (92) ألف مشترك لخدمات الهاتف الثابت (تجاري)، وبنسبة انتشار وصلت الى (2.41 %) وفقا لعدد السكان.