تزايد نشاط الأسواق في العاصمة وتجار يؤكدون مصداقية العروض

متسوقون في أحد المراكز التجارية في عمان أول من أمس - (الغد)
متسوقون في أحد المراكز التجارية في عمان أول من أمس - (الغد)

طارق الدعجة

عمان- بينما شهدت المراكز التجارية الكبرى والمولات حركة تجارية نشطة أكد مدراء مراكز تجارية أن العروض التي تجريها هذه المراكز حقيقية من ناحية الأوزان والأنواع ومدة الصلاحية.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال جولة صحفية نظمتها النقابة العامة لتجار المواد الغذائية عشية حلول شهر رمضان المبارك على عدد من المراكز التجارية.
وأوضح تجار أن لديهم آلية عمل واضحة بالنسبة للعروض على البضائع هدفها الأول استقطاب المستهلكين، وتتم من خلال التنسيق مع الموردين والمستوردين المحليين، وتتمتع بمصداقية عالية، نافين اقتصارها على البضائع التي شارفت مدة صلاحيتها على الانتهاء؛ حسب ما يتردد أحيانا.
وتشمل العروض سلعا أساسية عدة أهمها السكر والأرز والحبوب والبقوليات والأجبان واللحوم الحمراء الطازجة والمبردة والدواجن، إضافة إلى السلع الأخرى الرمضانية. وشملت الجولة عددا من "المولات" برفقة نقيب التجار خليل الحاج توفيق ومدير عام النقابة زهير حرب.
وأكد مدير مركزي تجاري رامي البوريني توفر جميع السلع  الأساسية بكميات تزيد على احتياجات المواطنين.
وبين البوريني أن معظم السلع التي تكون ضمن العروض المخفضة تباع بأسعار قريبة من التكلفة، خصوصا الزيوت  النباتية والأرز والسكر، إضافة إلى سلع استهلاكية أخرى مثل مواد التنظيف.
وأوضح البوريني أن أسعار السلع الغذائية في السوق المحلية  تعتبر أقل من مستويات الأسعار التي كانت تباع بها خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأكد البوريني أن العروض التي يتم الإعلان عنها تعتبر حقيقية، وتحمل علامات تجارية مشهورة وذات جودة عالية.
وقال نائب مدير عام مركز تجاري حسام قاسم إن "الحركة التجارية على شراء المواد الغذائية بدأت تنشط منذ نحو ثلاثة أيام".
وأكدت توفر جميع السلع بكميات تزيد على احتياجات المواطنين.
وبين قاسم أن السوق المحلية تتميز بتوفر بدائل عدة للسلعة الواحدة الأمر الذي يتيح للمواطنين خيارات الشراء بما يناسب دخولهم.
وأكد قاسم وجود منافسة قوية بين المراكز التجارية بدليل العروض المخفضة التي يتم الإعلان عنها، والتي تصب جميعها في صالح المواطنين.
وتوقع قاسم أن يزداد نشاط الحركة التجارية خلال الأسبوع المقبل تزامنا مع صرف رواتب العاملين؛ مشيرا إلى أن العروض التي يتم الإعلان عنها قريبة من سعر التكلفة.
وبحسب قاسم يبلغ عدد موظفي الشركة 3 آلاف موظف  جميعهم أردنيين يعملون في 14 فرعا موزعة في مختلف محافظات المملكة. وأكد مدير دائرة التسوق في أحد المراكز التجارية جلال فزع  حدوث تراجع على أسعار بعض السلع الاساسية خصوصا السكر والأرز واللحوم مقارنة بمستويات التي كانت تباع بها خلال شهر رمضان من العام الماضي، عدا عن وجود عروض مخفضة على مختلف أنواع السلع الأساسية.
وبين فزع أن العروض المخفضصة التي يتم الإعلان عنها تعتبر حقيقية، وتصب في صالح المواطنين وتخضع لرقابة مستمرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين.
وأشار فزع إلى أن حركة التسوق تعتبر أفضل من العام الماضي؛ مبينا أن الحركة التجارية بدأت بالارتفاع منذ نحو ثلاثة أيام.
وأكد نقيب تجار المواد الغذائية الحاج توفيق أن المواطنين استفادوا من العروض التي طرحتها المولات والمراكز التجارية واشتروا احتياجاتهم من السلع الغذائية.