رئيس البرلمان التركي يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع الأردن بالمجالات كافة

انقرة - التقى السفير الأردني لدى أنقرة أمجد العضايلة امس رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان، حيث نقل له دعوة من رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لزيارة المملكة، لدعم أواصر العلاقات وزيادة التعاون بين البلدين خاصة في المجالات البرلمانية.اضافة اعلان
وأكد كهرمان اعتزازه بالعلاقات الأردنية – التركية، وحرص البرلمان التركي على العمل من أجل ترسيخ التعاون بين البلدين في المجالات التشريعية والإقتصادية والثقافية.
وكان العضايلة لتقى أيضاً وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي (فاروق اوزلو) لبحث آليات دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الصناعية والتكنولوجية.
وأكد أهمية متابعة القضايا التي تم تناولها خلال زيارة رئيس الوزراء هاني الملقي لتركيا في آذار (مارس) الماضي، وبشكل خاص زيادة صادرات الأردن من الفوسفات والبوتاس للسوق التركي وكذلك إنشاء منطقة خاصة للصناعات التركية في منطقة العقبة الخاصة.
بدوره، أكد أوزلو على ان تركيا تعمل على تطوير الصناعات الدفاعية المحلية، مشيراً إلى أن شركة "ASELSAN" الشرق الاوسط، التي أسست في الاردن تعد مشروعاً ناجحاً يشكل مثالاً يحتذى به في القطاعات الاخرى.
كما أكد أهمية تشكيل مجموعة عمل مشتركة، مكونة من خبراء في وزارة التكنولوجيا والعلوم التركية، وخبراء في الوزارات الاردنية المعنية لبحث ودراسة القطاعات القابلة للتطوير، بشكل مفصل وفي أسرع وقت ممكن.
وأشار إلى ضرورة تحديد 3 أو 4 قطاعات رئيسية ووضع خطط للعمل على تطويرها في المدى القريب، بهدف رسم خارطة طريق قد ينبثق عنها اتفاقيات بين الوزارات المعنية في البلدين. -(بترا)